Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
باراك: التهدئة مستمرة ومعابر غزة مغلقة حتى إشعار آخر
سرايا القدس تقصف سديروت..وإسرائيل تغتال ناشطاً من الجهاد

غزة - القدس - بلال أبودقة - رندة أحمد

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن مقاتليها واصلوا فجر أمس الخميس قصف البلدات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة بالصواريخ محلية الصنع.. وأكدت السرايا في بيان أنها أطلقت صاروخين من طراز (قدس) باتجاه مدينة سديروت إلى الشمال الشرقي من قطاع غزة.

وقالت السرايا: (هذه العملية الجهادية تأتي في إطار الرد المتواصل على الاعتداءات الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وتأكيداً منا على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين).

من جهة أخرى اغتالت طائرة حربية إسرائيلية منتصف ليل الأربعاء وفجر الخميس الناشط الفلسطيني (غسان الترامسي - 23 عاماً) أحد القادة الميدانيين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، جراء استهدافه بصاروخ في حي تل الزعتر شمال قطاع غزة؛ وقالت (مصادر الجزيرة المحلية والطبية) في شمال قطاع غزة: إن طائرة استطلاع إسرائيلية صهيونية استهدفت بصاروخ واحد على الأقل الناشط (الترامسي) أثناء سيره بالشارع في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاده وإصابة 3 آخرين من بينهم أحد نشطاء السرايا.. وقد وصل الشهيد (الترامسي) مستشفى كمال عدوان عبارة عن أشلاء ممزقة من شدة القصف الإسرائيلي.

في غضون ذلك، صرح وزير الحرب الإسرائيلي - إيهود ياراك أن (اسرائيل) لا تنوي المساس باتفاق التهدئة؛ لافتاً إلى عملية جيش الاحتلال في قطاع غزة التي أدت إلى استشهاد ستة مقاومين من كتائب القسام أحبطت مخططاً لاستهداف جنود إسرائيليين.. واعتبر باراك الهجمات الصاروخية الفلسطينية التي تعرض لها النقب الغربي بسحابة عابرة.. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر عسكري في وزارة الحرب في أعقاب اجتماع عقده الوزير (باراك) مع عدد من المسئولين الأمنيين الإسرائيليين للتشاور بشأن الأوضاع في قطاع غزة، أن إسرائيل وجيشها لا ترغب في تصعيد الأوضاع في قطاع غزة.. وقرر باراك مساء الأربعاء، استمرار إغلاق المعابر مع قطاع غزة حتى إشعار آخر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد