Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
مقتل 4 في انفجار استهدف الصحوة واعتقال 88 في البصرة
واشنطن وافقت على بعض التعديلات العراقية على الاتفاقية الأمنية

واشنطن- بغداد - وكالات

وافقت الولايات المتحدة على تعديلات (عدة) اقترحتها بغداد على الاتفاقية الأمنية التي يفترض أن تؤدي إلى انسحاب القوات الأمريكية بنهاية 2011م واعتبرت أنها (أنهت العملية)، كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع براين ويتمان أمس وقال المتحدث (لقد قدمنا رداً إيجابياً جداً على نقاط عدة تثير قلقهم)، في إشارة واضحة إلى أن الولايات المتحدة لم توافق على كل طلبات التصحيح العراقية. وأضاف (تم إجراء بعض التعديلات) ويعود إليهم إقرار (الاتفاق) عبر العملية السياسية العراقية.

ورفض ويتمان تحديد التعديلات التي أجريت وما إذا كانت تتصل خصوصاً بحصانة الجنود الأمريكيين المنتشرين في العراق والتي يتمسك بها الأمريكيون. وأكد المتحدث أن الجانب الأمريكي (أنهى عملية) التفاوض حول الاتفاقية.

ميدانياً أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين أمس بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا حاجز تفتيش للصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة في وسط بغداد.

من جانب آخر ذكر مصدر أمني عراقي أمس الخميس أن قوات الأمن العراقية اعتقلت 88 شخصاً في عمليات أمنية بمدينة البصرة ثاني أكبر مدن العراق.

وقال المصدر المسؤول بشرطة البصرة -550 كم- جنوب بغداد: (من بين المعتقلين أحد المطلوبين و78 مشتبهاً بهم وأن الاعتقالات تمت في عمليات دهم وتفتيش نفذتها الشرطة في المدينة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد