Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
تقرير: بوتين قد يعود إلى سدة الرئاسة في روسيا العام المقبل

موسكو - سعيد طانيوس

نقلت صحيفة (فيدوموستي) الروسية عن مصدر مقرب من الكرملين قوله إن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف قد يتنحى عن الرئاسة العام المقبل لتمهيد الطريق أمام عودة فلاديمير بوتين إلى الكرملين.

واقترح ميدفيديف أمس تمديد فترة الرئاسة من أربع إلى ست سنوات وهي خطوة قالت الصحيفة إنها جزء من خطة وضعها فلاديسلاف سوركوف النائب الأول لرئيس ديوان الرئاسة.

وقالت الصحيفة إن الخطة تمكن ميدفيديف من إحداث تغييرات في الدستور وإجراء إصلاحات اجتماعية لا تحظى بالشعبية (حتى يتمكن بوتين من العودة إلى الكرملين لفترة أطول).وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصدر المقرب من الكرملين والذي لم تكشف هويته: (يقضي السيناريو بتنحي ميدفيديف مبكراً مرجعاً ذلك إلى تغييرات في الدستور وبعدئذ قد تجرى الانتخابات الرئاسية العام المقبل).وقالت إن بوتين الذي يتولى حالياً منصب رئيس الوزراء قد يحكم البلاد حينئذ لفترتين رئاسيتين تمتد كل منها لست سنوات أي أنه سيتولى الرئاسة من عام 2009م حتى عام 2021م.. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم بوتين قوله إنه لا يجد سبباً لعودة بوتين إلى سدة الرئاسة العام المقبل.وأيد الرئيس التايواني السابق الاستقلال الرسمي عن الصين وهو ما آثار غضب بكين وجمد الاتصالات المباشرة عالية المستوى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد