Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
البنك الأهلي يُدرِّب 326 فتاة على مشروعات إنتاجية

جدة - الجزيرة

قام البنك الأهلي مؤخراً بإطلاق دورة تدريبية خاصة بالفتيات اللاتي يطمحن لإقامة مشاريعهن الخاصة والعمل من المنزل (كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل) وذلك بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي قام بتوقيع اتفاقية التعاون مع الدكتورة فاطمة الثبيتي وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الملك عبد العزيز أشار إلى أن تلك الدورة تأتي ضمن الاتفاقية التي أبرمت بين الجامعة والبنك الأهلي وتندرج في إطار التنسيق والتعاون بين الجهتين في مجال النشاطات والبرامج الاجتماعية التي تساهم في تنمية الاقتصاد والقضاء على البطالة وتشجيع الكوادر الشابة على تنفيذ مشاريعهم الصغيرة.

وأوضح التركستاني أن عدد المستفيدات من البرنامج خلال العامين الماضيين قد بلغ 326 متدربة 39 % منهن بدأن فعلياً بإقامة أعمالهن التجارية من المنزل. وأبان أن البنك قد وقَّع اتفاقيات جديدة لتنظيم دورات تدريبية خاصة بالفتيات اللاتي يطمحن لإقامة مشاريعهن الخاصة والعمل من المنزل في عدد من مدن المملكة.

وأاستطرد قائلاً إن الدورة قد نفذت خلال العام الجاري في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها وجازان والقصيم وبريدة والرياض والخبر وحائل بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية وبعض الجمعيات الخيرية بتلك المدن، حيث استفاد منها 136 فتاة.

وأضاف أن البرنامج يستهدف تأهيل 20 فتاة في كل دورة لإطلاق مشاريعهن الصغيرة من المنزل من خلال برنامج تدريبي متقدم مدته ثلاثة أشهر منها أسبوعان دراسة نظرية و12 أسبوعاً لمتابعة المتدربات مع تقديم الاستشارات.

وأكَّد التركستاني على اهتمام البنك بدعم البرامج المتخصصة لخدمة المجتمع في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية لافتاً إلى تعاون البنك مع كافة الجهات في جميع مناطق المملكة في هذا المجال، وأشاد بدور جامعة الملك عبدالعزيز وحرصها على تطوير مساهمة المرأة في سوق العمل، مؤكداً أن خبراتها في هذا المجال توفر مناخاً مناسباً لنجاح التعاون المشترك بين الجانبين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد