Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
طائرات (سما) و(ناس) تحت الخدمة الفنية المصرية

القاهرة - ياسين عبد العليم

تعاقدت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية على تقديم الخدمة الفنية لطائرات شركة (سما) السعودية وعمل كشوف ماقبل الإقلاع وما بعد الهبوط في مطارات الإسكندرية وشرم الشيخ وأسيوط بمصر.

وقال المهندس عبد العزيز فاضل رئيس الشركة إنه تم التعاقد كذلك مع شركة (ناس) السعودية ويتم حالياً إجراء كشوفات لبعض طائراتها في هناجر الشركة، كما يجرى حالياً الاتفاق مع الشركة الوطنية الكويتية لصيانة طائراتها.

وأضاف فاضل أن الشركة تمر حالياً بتطوير هائل في الأداء في كافة الإدارات لمواكبة المعايير والاعتمادات الدولية بعد حصول الشركة على شهادة (الايزو) في مراحلها الثلاث والمعتمدة من هيئة الطيران المدني التابعة للاتحاد الأوروبي، وتسعى حالياً للحصول على إعتماد التفتيش من سلطة الطيران المدني الأمريكي.

وأوضح أن الشركة دعت عدداً من الشركات المصنعة لأجزاء الطائرات والمحركات للمشاركة في معرض (إفيكس) للطيران المقام بمدينة شرم الشيخ من 5 - 8 نوفمبر الحالي، علاوة على توفير أطقم فنية لتقديم الدعم الفني الكامل لكافة الطائرات الخاصة التي تصل بالوفود الزائرة للمعرض، كما سيتم عرض فيلم دعائي عن الشركة يتضمن أحدث الإمكانيات الفنية التي دفعت بـ 75 شركة طيران إقليمية وعالمية للتعاقد مع الشركة ودعوتها إلى حضور المؤتمرات والمنتديات العالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد