Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
(شلمبرجير) تدشن مركزاً لمساندة وصيانة حقول أرامكو النفطية

الظهران - حسين بالحارث

شارك النائب التنفيذي لرئيس أرامكو السعودية للعمليات، المهندس خالد الفالح، شركة (شلمبرجير) المتخصصة في مساندة أعمال استخراج النفط، حفل افتتاح هذه الشركة صباح الأربعاء لمركز خدمات حقول النفط التابعة لها في الظهران.

وامتدح الفالح في كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح الشعار الذي اختارته الشركة لهذه المناسبة وهو: (شلمبرجير - الماضي والحاضر والمستقبل)، حيث وصفه بأنه يمثل خياراً مثالياً لهذه المرحلة المهمة التي تشهدها الصناعة النفطية اليوم.

وأكد الفالح أن شركة شلمبرجير نجحت في ترسيخ وجودها وتثبيت أقدامها في هذه الأرض الطيبة، لتصبح جزءاً لا يتجزأ من خارطة قطاع صناعة الطاقة في المملكة.

وأضاف قائلاً: إن هذه الحقيقة الماثلة للعيان، التي تتمثل في تحقيق (شلمبرجير) حضورا قوياً وراسخاً هنا في المملكة على مدى ما يقرب من ستين عاماً من سنيِّ الشركة التي تربو على الثمانين، لتؤكد على تداخل مسيرة الشركتين وتاريخهما إلى حدّ بعيد.

وأضاف: (إننا في الوقت الذي تحتفل فيه أرامكو السعودية بذكرى تأسيسها الخامسة والسبعين في هذا العام، نجد أنفسنا ننظر بكل فخر واعتزاز إلى الوراء لنستعرض الإنجازات المشرفة التي حققتها الشركة في مجال إمداد الأجيال بمصادر الطاقة، وقد لعبت شركة (شلمبرجير)، التي تمثل شريكاً قوياً لأرامكو السعودية، دوراً بالغ الأهمية والحساسية في تحقيق هذه الرسالة عبر الأجيال).

واعتبر الفالح أن العلاقة بين أرامكو السعودية وشلمبرجير علاقة ثابتة وراسخة تستند إلى الثقة المتبادلة.. وقال بأنها تطورت لتشمل عقد التحالفات الإستراتيجية فيما بينهما.

ودلل على ذلك بالإشارة إلى (مركز أبحاث المواد الكربونية) الذي أنشأته (شلمبرجير) في مدينة الظهران، ليربط بين نظم البحث العالمية في كل من (شلمبرجير) وهيئة التدريس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وموظفيها وكذلك مهندسي أرامكو السعودية وخبرائها وباحثيها، وذلك من أجل خدمة منطقة الشرق الأوسط وتطوير أحدث التقنيات في هذا المجال ونشرها في جميع أنحاء العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد