Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
مكافحة المخدرات والجمارك يرسمون خططاً جديدة لمواجهة عصابات وتجار السموم

«الجزيرة» - سعود الشيباني

رسمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات ومصلحة الجمارك خططاً للقبض على مروجي وتجار المخدرات حيث اتفقا على تبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر. جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الأول بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وكان مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج قد استقبل في مكتبه بمبنى المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض مديري المنافذ الجمركية بمناطق المملكة بحضور قيادات وأركان المديرية وعدد من المختصين.

وقد رحب مدير عام مكافحة المخدرات في بداية اللقاء بمديري الجمارك وأشاد بالتعاون المستمر من معالي مدير عام الجمارك الأستاذ صالح الخليوي الذي كان حريصاً على عقد هذا اللقاء وأثنى اللواء المحرج على جهود مديري المنافذ الجمركية في مناطق المملكة مع أفرع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وحسن تعاونهم وأن مثل هذا اللقاء من الفرص الجيدة لتبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر.. ثم جرى بعد ذلك مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل الجهازين وبخاصة قضايا تهريب المخدرات وأساليب العصابات الممتهنة لهذا الأمر في تهريبها حيث طرحت العديد من الآراء المهمة لدعم سبل التعاون بين كل من رجال مكافحة المخدرات ورجال الجمارك إضافة إلى العمل على تذليل كافة الصعوبات للوصول لأفضل النتائج المأمولة من منسوبي الجهازين, ثم اطلع الحضور على عرض مصور وعينات من قضايا تهريب المخدرات التي تم ضبطها من قبل الجهازين بناء على معلومات وخطط مشتركة، بعد ذلك قام الضيوف بجولة على المختبر المركزي والمعرض الدائم للمديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وفي ختام الزيارة سلم اللواء عثمان المحرج مديري المنافذ الجمركية بمناطق المملكة دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.

صرح بذلك الناطق الإعلامي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد إبراهيم أبوهليل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد