Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
ترأس الاجتماع الدوري لتعليم البنين
المليص وجّه بحصر الوظائف الشاغرة بوزارة التربية

الجزيرة - عمر اللحيان

عقد مجلس قطاع تعليم البنين بوزارة التربية والتعليم اجتماعه الدوري يوم الثلاثاء، برئاسة معالي نائب الوزير لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص، وحضور وكلاء الوزارة والمسئولين أعضاء المجلس. وأشاد المجتمعون بقرار مجلس الوزراء بالموافقة على تأسيس شركة تطوير التعليم القابضة التي ستكون بوابة تنفيذ برامج مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام.

وأطلع معالي د. المليص المجتمعين على نتائج مشاركة المملكة العربية السعودية في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة (اليونسكو) أكتوبر الماضي، وناقشوا عدداً من المشروعات الإستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة حالياً، ومنها: مشروع الاختبارات التحصيلية للطلاب والخطوات التي تمّت حتى الآن في هذا المشروع الذي بدأ خطواته الأولى، وتعوّل عليه الكثير من الآمال للنهوض بمستوى التعليم وقياس كفاءته وتطويره، بالإضافة إلى مناقشة سير العملية التعليمية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 1429-1430ه.

وأشاد معالي النائب الدكتور سعيد المليص بجهود الميدان، التي أسهمت في نجاح خطة بدء العام الدراسي منذ اليوم الأول، مشيداً بالانضباط والحرص الذي تبيّن من خلال التقارير الميدانية التي وصلته من إدارات التربية والتعليم بالرغم من بعض الصعوبات التي تزامنت مع تطبيق التقويم الدراسي الجديد، إلاّ أن العمل المنظّم والجهود المخلصة التي قام بها الزملاء في إدارات التربية والتعليم والمدارس كانت كفيلة بعمل مجوّد وإنجاز مطمئن ولله الحمد.

ووجّه معاليه في ختام الاجتماع بحصر الشواغر الوظيفية الإدارية والرفع بها إلى وزارة الخدمة المدنية والاهتمام بإقفال الحسابات المالية الختامية للبنود، وذلك بالتزامن مع قرب نهاية ميزانية الدولة للعام المالي الحالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد