Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
كأس الاتحاد الآسيوي:
المحرق البحريني يحل ضيفاً على الصفاء وعينه على إنجاز تاريخي

يحل المحرق البحريني ضيفاً على الصفاء اللبناني اليوم الجمعة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت، في إياب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويدخل المحرق اللقاء وعينه على إنجاز تاريخي يتمثّل بخلافة شباب الأردن بطل الموسم الماضي وإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه وفي تاريخ الكرة البحرينية على حد سواء، بينما تبدو مهمة الفريق اللبناني معقدة لعدم عيش نهاية صعبة للبطولة على غرار ما كان عليه الأمر مع مواطنه النجمة الذي وصل إلى النهائي عام 2005م قبل أن يشاهد الكأس تذهب بعيداً من بيروت لمصلحة الفيصلي الأردني.

ويملك الضيوف أفضلية واضحة إن كان على صعيد النتيجة أو المستوى الفني، إذ كان رجال المدرب سلمان شريدة خطوا خطوة كبيرة نحو اللقب القاري بفوزهم 5 - 1 على استاد البحرين الوطني في الرفاع ذهاباً، أضف أنهم أظهروا تفوقاً واضحاً على خصومهم في مختلف النواحي أي في الدفاع وفي خطي الوسط والهجوم. إلا أن مدرب الصفاء سمير سعد الذي اعترف بأن الضيوف سيدخلون اللقاء بأعصاب باردة أكثر من فريقه بفعل النتيجة العريضة التي حققوها في مباراة الذهاب، لم يقطع الأمل نحو الخروج بشيء إيجابي من اللقاء قائلاً: (طبعاً سيكون الفوز هدفنا الأول ولا شيء مستحيل في عالم كرة القدم، إذ تمكن المحرق من تسجيل خمسة أهداف في مرمانا ذهاباً ولن يكون مستحيلاً علينا تسجيل أربعة، وخصوصاً أننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا). وتابع مدرب منتخب لبنان للشباب الذي بدا مرتاحاً في حديثه: (حتى في حال لم نحرز اللقب، فإن تحقيق الفوز هو أمر مهم بالنسبة لنا، وخصوصاً أننا نخوض الدور النهائي، لذا يجب أن ننهي البطولة أمام جمهورنا بصورة طيبة كما كانت الحال عليه في بداية المشوار). وأكد سعد أنه ليس قلقاً من إمكان معاناة فريقه من الأخطاء التحكيمية ثانية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد