Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
في دوري الأولى
الطائي يواصل جموحه.. والتعاون يلحق بالقادسية.. والفتح يسقط الخليج

واصل فريق الطائي مسلسل حضوره القوي في دوري الأولى عندما استطاع أمس تجاوز ضيفه أحد بثلاثة أهداف دون رد.

وفي بريدة تمكن التعاون من اللحاق بالقادسية عندما سجل هدف التعادل الثاني من ضربة جزاء لينتهي اللقاء بالتعادل 2 - 2 فيما نجح الفتح في تحقيق فوز مهم على الخليج بهدف دون رد.

وفي جازان نجح فريق حطين في إسقاط ضيفه الفيصلي بهدفين دون رد.. في حين انتهى لقاء الرياض وضيفه هجر بالتعادل بهدف لمثله.. وانتهى لقاء سدوس مع العدالة على ملعب الأول بالتعادل السلبي كما تعادل بنفس النتيجة فريقا ضمك والأنصار في اللقاء الذي جمعهما بضيافة الأول.

الطائي* أحد

حائل - ماجد اللويش

أثبت فريق الطائي أنه قادماً بقوة للمنافسة على المراكز المتقدمة بعد تغلبه عصر أمس على مضيفه فريق أحد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل ضمن مسابقة دوري الدرجة الأولى سجل أهداف الطائي فريد الحربي في د59 وعادل مصطفى هدفين في د 63و 84. لم يظهر هذا الشوط بالمستوى المتوقع من الفريقين وسط تحفظ كبير من مدربي الفريقين حتى الدقيقة 13 عندما تحرك الطائي أكثر نحو مرمى أحد عن طريق عادل مصطفى الذي لعبها عرضية أمام المرمى لكن لم يكن هناك متابعة وأبعدها مدافع أحد محمود سويلك بعدها سيطر الطائي على مجريات اللعب بفضل تحركات هاني الجفري وهيثم الرديعان حتى الدقيقة 21 هجمة خطرة على مرمى الطائي عن طريق محمود العمودي سددها قوية فوق العارضة، بعدها سار اللعب سجالاً بين الفريقين ولكن بدون أي خطورة تذكر حتى أعلن حكم اللقاء عن نهاية هذا الشوط بمستوى متوسط من الفريقين.

وبدأ الطائي الشوط الثاني بتغيير ناجح من المدرب عبدالله مشري بخروج نافل البقعاوي ودخول النجم عبدالرحمن الحسن وتحسن أداء الطائي أكثر في هذا الشوط وسيطر على مجريات اللعب من الدقائق الأولى حتى الدقيقة 59 ومن كرة عكسية من البديل عبدالرحمن الحسن إلى المهاجم المتمركز فريد الحربي الذي بدوره وضعها على يسار الحارس عبدالله المحضار كهدف أول للطائي، بعدها واصل الطائيون ضغطهم على مرمى أحد رغبة بتسجيل الهدف الثاني حتى تحقق الدقيقة 63 اللاعب عادل مصطفى يضيف الهدف الثاني بمجهود فردي، وبعد هذا الهدف حاول فريق أحد التقدم لمرمى الطائي عن طريق سلطان حسين وعبدالحليم العمودي ولكن دفاع الطائي ومن خلفهم الحارس هاني الناهض أحبطوا جميع محاولاتهم حتى الدقيقة 85 حينما تمكن عادل مصطفى من إضافة الهدف الثالث للطائي.

الفتح * الخليج

الأحساء - صادق الحرز

حقق فريق الفتح من المبرز بالأحساء فوزاً مهماً عندما تغلب على فريق الخليج من سيهات بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على ملعب نادي الفتح بالمبرز ويأتي اللقاء في نطاق الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم جاءت أفضلية الأداء طوال شوطي اللقاء لمصلحة فريق الفتح الذي تفوق في السيطرة على منطقة المناورة في حين عانى لاعبو الخليج ولم يستطيعوا اختراق تحصينات الفتح وجاء هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول وسجله نجم فريق الفتح حمدان الحمدان من كرة وصلته من ضربة ركنية تهيأت أمامه ليسكنها الشباك كهدف للفتح.. وبهذا الفوز للفتح يرتفع رصيده إلى سبع نقاط حيث فاز في لقاءين وتعادل في لقاء وخسر آخر في حين بقي الخليج على نقاطه الثلاث من انتصار واحد وثلاث خسائر متتالية.

التعاون * القادسية

بريدة - غالب السهلي

حفظ لاعب التعاون مساعد العتيبي بعضا من حقوق فريقه في نتيجة اللقاء المميز في دوري الأولى والذي جمع التعاون بالقادسية حينما حقق هدف التعادل الثاني في الدقائق الأخيرة من أحداث اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.

اللقاء برز في كافة جوانبه الفنية حيث طغى الأداء الممتع على مجرياته فلم يكن هناك وجود لفترة مترهلة بل العكس حيث لعب كلا الطرفين بروح وبأداء غلب عليه الطابع الفني المتقن وإن كان التعاون الأكثر تميزاً في هاتين العمليتين وكان جديراً بالتقدم وبالفوز لولا أن تجاهل حكم اللقاء الدولي ضربة جزاء صريحة لمهاجمه الراشد قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق والذي كان التعاون خلاله الأفضل عطاء وسيطرة وبحثا عن التسجيل.

الفريقان لعبا بطريقة مفتوحة واستطاع لاعبو الوسط فيهما في ضبط تحركات كل مجموعة على حدة وظهر في الصورة عبده حكمي من القادسية بتسديدته القوية التي تصدى لها دوسري التعاون وفي كرة مبرك التعاون التي وقفت لها عارضة المرمى إلى جانب ذلك تحركات السهلاوي في هجوم القادسية ونشاط الأحمري والراشد في التعاون.

وفي الشوط الثاني والذي شهد الأهداف الأربعة للفريقين كان الأداء أكثر روعة عن الشوط الأول حينما أنهى الفريقان مسائل الحذر وانتهجوا أسلوب البحث عن الذات فكان لفريق القادسية مراده حينما سجل السهلاوي نجم الفريق هدف السبق في بداية الشوط الأول مستغلا الكرة التي سقطت أمامه دونما مراقبة فسددها أرضية قوية يمين دوسري التعاون.

لم يؤثر الهدف القدساوي على عطاء التعاون بل ساعد في رفع معنويات لاعبيه وعادوا مجددا لاستلام زمام المبادرة وكاد مبرك في الدقيقة التاسعة من تسجيل هدف التعادل حينما توغل بكرة فنجح العويض بصدها منهياً أخطر هجمة للتعاون في سيناريو التحرك التعاوني.

وفي استمرارية للتعاون في التعديل يتقدم نجم التعاون الجديد عبدالرحمن العروان في كرة من خط دفاعه متجاوزا أكثر من لاعب ليصل منطقة القادسية مقدما كرة جميلة أخرجها الدفاع لركلة ركنية كان لها العروان برأسية التي وجدت حصنا دفاعيا قدساويا لتعود للراشد المتمركز فوضعها بقدمه هدفا لفريقه وذلك عند الدقيقة (28).

الأفراح التعاونية لم تستمر حينما باغت مهاجم القادسية دفاع التعاون وبعد مرور خمس دقائق من الهدف التعاوني بكرته وحركاته الفنية ليسجل هدف التقدم الثاني لفريقه القادسية.

بعدها واصل التعاونيون ضغطهم الهجومي محاولين تعديل النتيجة فتحقق لهم مرادهم حينما احتسب الحكم جزائية لصالحهم إثر ملامسة الكرة يد أحد مدافعي القادسية عند الدقيقة 45 تقدم لها مساعد العتيبي الذي تمكن من تسجيل الهدف الثاني والذي انتهى عليه اللقاء الذي شهد تواضعا ملحوظا للحكم القبيسي في ظل التفوق الفني من كلا الفريقين.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد