Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
مذكرة تفاهم بين أكاديمية سبورتنج البرتغالي وأكاديمية الأهلي

جدة - عطية البلادي

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء أكاديمية الأهلي وأعضاء مجلس الأمناء، تم الاجتماع مع أكاديمي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومثلها مدير الأكاديمية جوماتس ومدير العلاقات الدولية والانتقاء، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة بنود اتفاقية مذكرة التفاهم بين أكاديمية الأهلي وأكاديمية لشبونة في إطار الاستفادة من الخبرات العالمية لتطوير الأكاديمية. وبعد نهاية الاجتماع عقد مؤتمر صحفي مساء يوم الأربعاء بمركز الأمير عبدالله الفيصل بأكاديمية الأهلي، حيث مثل أكاديمية سبورتنج مديرها ومدير العلاقات، فيما مثل أكاديمية الأهلي م. طلال رجب الأمين العام لأكاديمية الأهلي.

وتحدث في البداية مدير أكاديمية سبورتنج جوماتس حيث قال: لقد وجدنا الاستقبال الكبير في أكاديمية الأهلي أكثر مما توقعناه، كما وجدنا الحماس والرغبة لدى منسوبي الأكاديمية، وهو مثل الحماس الذي كان لدينا قبل ثماني سنوات عندما بدأنا العمل بالإضافة إلى الفكر العالي والنظرة للمستقبل وفق أسلوب ونظام رائع، كما أن اللاعبين المشاركين في غاية الانضباط والارتياح لشعورهم أنهم يكسبون فنياً بصفة يومية، ولدينا نفس الفكرة والمبدأ والعمل الجاد، وهذا هو الذي يصل باللاعبين إلى الفريق الأول، وهو قد اكتسب الشيء الكثير عن كرة القدم بنظرة لاعب محترف يعرف حاله وما عليه. وأضاف: سيكون هناك تعاون وتبادل الخبرات ونحن سعداء بما وجدناه وشاهدناه في الأكاديمية.

بعد ذلك تحدث ياولكارتوزا مدير العلاقات الدولية والانتقاء حيث قال: وجدنا رغبة قوية وحباً لكرة القدم ورغبة في التعلم والتطور. وأضاف أن الاتفاقية ستكون لمصلحة الأكاديمية، كما أشاد بالجهد الكبير الذي يبذله الأمير خالد بن عبدالله في إيجاد هذه الأكاديمية على غرار الأكاديميات العالمية وأكاديمية الأهلي تسير في الاتجاه الصحيح وستكون النتائج والثمار عندما يصل اللاعبون للفريق الأول. وقال إن نجاح وحلم الأكاديمية عندما يتحقق ذلك بوصول لاعبيها الى الفريق الأول كنجوم كبار وهذا يتحقق حسب ثلاثة أمور وهي حسب الكرة والمكان المناسب والعمل الذي يجري داخل الأكاديمية، وهذا متوفر في أكاديمية الأهلي ورأينا عملاً ممتازاً جداً.

كما تحدث طلال رجب أمين عام أكاديمية الأهلي وقال إن هذه الزيارة هي تفعيل لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع أكاديمية لشبونة في الموسم الماضي ونسعى للاستفادة من تجارب الأكاديميات العالمية التي سبقتنا في هذا المجال وستكون هناك اتفاقية أخرى شاملة لكافة الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين البراعم وكذلك لاعبي الناشئين والشباب وأيضاً سيكون هناك اتفاقيات مع أكاديميات عالمية أخرى وهذا كله بتوجيه ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز كما سيتم اعتماد المدرسة الهولندية حيث يصل ثلاثة مدربين هولنديين في الشهر القادم.

ومن ضمن بنود الاتفاقية يقول رجب سيكون هناك معسكر للبراعم في البرتقال والمشاركة في بعض الدورات هناك. وحول التقييم قال: عندما يكون من طرف خارجي يكون نتيجة لما وجده وشاهده، ويظل النجاح الحقيقي هو وصول لاعب محترف للفريق الأول وبدأت بعض المؤشرات تظهر في أكاديمية الأهلي حيث وصول ناشئي وشباب الأهلي إلى النهائيات والبطولات حيث فريق الناشيئن جميع عناصره من الأكاديمية كما يطمح فريق شباب الأهلي بمجموعة من عناصر الأكاديمية ونحن نعتبر عملنا في بداية المشوار الطويل ولا شك أن بالتنظيم الجيد والعمل وفق رؤية فنية سنصل في النهاية إلى تحقيق الأهداف التي من أجلها تم إيجاد الأكاديمية وهي تخريج مجموعة كبيرة سيكون لها تأثير في المستقبل الرياضي إن شاء الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد