Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
أغلقت معبر رفح الحدودي لأجل غير مسمَّى
مصر تضبط طناً من المتفجرات داخل مخبأ سري بسيناء

الإسماعيلية - مكتب القاهرة - الجزيرة - وكالات:

قالت مصادر أمنية مصرية إن أجهزة الأمن بسيناء ضبطت مساء الخميس طنا من المتفجرات داخل مخبأ سري بإحدى المناطق الجبلية بوسط سيناء يشتبه أنها كانت في طريقها للتهريب إلى قطاع غزة.

وقال المصادر (تلقينا معلومات من بعض السكان المحليين بوسط سيناء تفيد باستخدام بعض التجار المنطقة كمخبأ سري في تخزين المتفجرات). وأضافت أن قوات الأمن يرافقها خبراء المفرقعات وقوات الإطفاء توجهت إلى المنطقة وبمداهمتها عثر على المخبأ وبداخله طن من مادة تي ان تي شديدة الانفجار بعد أن تم تفريغها من دانات المدافع. وتابع أنه لم يتم ضبط أي مشتبه بهم في المنطقة التي عثر فيها على المخبأ وأن أجهزة الأمن قامت بتمشيط المنطقة بحثا عن مخابئ أخرى. وتتعرض مصر لضغوط لإظهار أنها تعمل على كبح عمليات التهريب على الحدود مع غزة.

من جهة أخرى قال مسؤول مصري بمعبر رفح الحدودي إن مصر أغلقت أمس الجمعة معبر رفح على الحدود بين مصر وغزة لأجل غير مسمى. وقال المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه (تم إغلاق المعبر أمس بعد أن استمر تشغيله ثلاثة أيام بناء على اتفاق مصري فلسطيني).

وأضاف أنه سمح خلال فترة تشغيل المعبر بعبور3600 فلسطيني منهم 2710 فلسطينيين في اتجاه الأراضي المصرية و890 فلسطينيا في اتجاه غزة من الطلاب والمرضى وأصحاب الحالات الإنسانية وأصحاب الإقامات بمصر ومختلف الدول العربية. وقال إن السلطات المصرية لم تحدد موعدا جديدا لإعادة فتح المعبر. وأضاف أنه سيسمح خلال الفترة المقبلة بفتح المعبر بصفة استثنائية لبعض الحالات المرضية والإنسانية. كانت مصر قد فتحت معبر رفح لمدة ثلاثة أيام بدأت من يوم الثلاثاء لعبور آلاف الفلسطينيين العالقين على الحدود بين مصر وغزة من الجانبين. ولا تسمح مصر بفتح معبر رفح إلا بين الحين والآخر منذ أن سيطرت حماس على قطاع غزة قبل عام فيما أدى لاحتجاز كثيرين بينهم مئات المواطنين المصريين في الجيب الساحلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد