Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
ارتفاع حصيلة الهجوم الانتحاري على ميلشيات قبلية إلى 22 قتيلاً
صواريخ أمريكية تقضي على 14 مسلحاً في باكستان

إسلام أباد – وكالات:

قتل ما لا يقل عن 14 مقاتلاً أمس الجمعة عندما أصابت صواريخ يشتبه بأنّ الجيش الأمريكي أطلقها على معسكر تدريب للقاعدة في منطقة قبلية في شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، على ما أفاد مسؤولون أمنيون. وأوضحت المصادر أن أربعة صواريخ أصابت المعسكر في قرية كومشام الواقعة على بعد حوالي 35 كلم جنوب ميرانشاه في ولاية شمال وزيرستان. وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى طالباً عدم كشف هويته (قتل في الغارة 11 إلى 14 مقاتلاً معظمهم من الأجانب).

من جهة أخرى قتل اثنان وعشرون شخصاً في الهجوم الانتحاري الذي استهدف الخميس عناصر ميليشيات قبلية مناهضين لحركة طالبان في إقليم باجور شمال غرب باكستان، بحسب حصيلة جديدة نشرتها السلطات الجمعة. وأعلن الشرطي المحلي فاضل الرابي (أن خمسة أشخاص فارقوا الحياة ليلاً في مستشفيات مختلفة ما يرفع إلى 22 عدد الذين قتلوا في الهجوم).

وكانت حصيلة سابقة للسلطات أشارت إلى مقتل 17 شخصاً وجرح أربعين آخرين.

ويوم الخميس، استهدف هجوم انتحاري مجموعة عناصر من ميليشيات قبلية موالين للجيش كانوا تجمعوا لتدمير منازل في بلدة باتمالاي على بعد 40 كلم شمال شرق خار، كبرى مدن إقليم باجور. وبحسب المسؤول الأمني، فإن انتحارياً تسلل بين الجموع قبل ان يفجر نفسه.

وكان الجيش أعلن في نهاية تشرين الأول - أكتوبر أن 1500 متمرد و73 جندياً قتلوا منذ بداية شهر اب - أغسطس في هجوم باجور، وأنه تم أسر مئات آخرين من المتمردين، بينهم مقاتلون أجانب من تنظيم القاعدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد