Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
الحكومة الكوبية ترحب بانتخاب باراك أوباما

هافانا (ا ف ب):

رحبت الحكومة الكوبية الأربعاء بفوز الديموقراطي باراك أوباما في الانتخابات الرئاسية الأميركية وأكدت أن أي تخفيف للحصار سيكون (مرحبا به)، حسب ما أعلنت وزيرة الاستثمارات الخارجية مرتا لوماس.

وقالت للصحافيين: (في حال قام أوباما ببادرة باتجاه تخفيف الحصار فستكون موضع ترحيب وبالتأكيد أن هذا الأمر سيساعدنا حتى وإن كنا مهيئين على أن يبقى الوضع كما هو وبدون أي تغيير).

وأضافت خلال زيارة للمعرض الدولي في هافانا: (بالتأكيد أنا مسرورة لفوز أوباما وأعتقد أن الشعب الأميركي يستحق هذا الأمر). وقالت أيضا: (سوف نواصل العمل ونواصل الكفاح ويجب أن نستمر في حل مشاكلنا بأنفسنا). وكان باراك اوباما الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأميركية الثلاثاء أعلن انه مستعد للحوار مع الرئيس راوول كاسترو، شقيق وخليفة فيدل كاسترو منذ شباط - فبراير الماضي، ووعد بتخفيف الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة منذ 1962 على الجزيرة الشيوعية. وكان فيدل كاسترو (82 عاما) الذي ما زال واسع النفوذ في كوبا بالرغم من (تقاعده الطبي) قد انحاز إلى أوباما معتبرا أنه أكثر ذكاء وأكثر ثقافة -كما قال- (من خصمه التعيس جون ماكين) ولكنه لم يعلق حتى الآن على انتخاب أوباما.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد