Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
مصر تطرح فرصاً للمستثمرين العرب في ملتقى القاهرة للاستثمار

القاهرة - علي البلهاسي

تطرح الحكومة المصرية عدداً من الفرص الاستثمارية الجديدة على المستثمرين العرب والأجانب وذلك خلال ملتقى القاهرة للاستثمار الذي يعقد يومي 21 و22 ديسمبر المقبل برعاية الرئيس المصري حسني مبارك، وتنظمه وزارة الاستثمار المصرية بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال.

وقال رئيس هيئة الاستثمار المصرية عاصم رجب إن الملتقى سيتيح خلال جلساته هذا العام الاطلاع على المخطط الاقتصادي للحكومة المصرية للمرحلة القادمة خاصة موقف مصر من التطورات المالية العالمية الأخيرة، وأشار إلى أنه سيتم مناقشة الوضع الحالي لمناخ الاستثمار في مصر وبحث سبل زيادة الاستثمارات واتخاذ الإجراءات المناسبة للقضاء على معوقات الاستثمار. وكشف رجب عن إبداء عدة صناديق استثمار خليجية عن نيتها الاستثمار المباشر في مصر ومنها صندوق هيئة الاستثمار ومجموعة عارف من الكويت وصندوق الاحتياطي العماني والبنك الأهلي المتحد البحريني.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار اعتزام الحكومة المصرية طرح مجالات جديدة للاستثمار بالمشاركة مع القطاع الخاص خلال الملتقى، مشيراً إلى أن المشروعات الجديدة تتضمن بجانب القطاعات الصناعية والخدمية قطاعات غير تقليدية منها الطاقة الجديدة والمتجددة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد