Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
خطة شاملة لتأهيل المنطقة الصناعية بشمال جدة
رفع السيارات التالفة بالشوارع.. وعقد موحد لنظافة ثلاث مناطق صناعية

جدة - «الجزيرة»:

قام المهندس خالد بن فضل عقيل وكيل أمين جدة للخدمات بجولة ميدانية صباح أمس على المنطقة الصناعية بشمال جدة رافقه خلالها كل من: مساعد وكيل الخدمات للتراخيص والرقابة التجارية المهندس محمود كنسارة ود.عبدالغفار أزهري مساعد وكيل الخدمات للنظافة والأستاذ فهد الدقسي رئيس بلدية المطار والمهندس أسامة طيب مدير عام النظافة بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في بلدية المطار.

شملت الجولة المنطقة الصناعية، وتم خلال الجولة رصد جميع الملاحظات ومنها وقوف السيارات التالفة في شوارع المنطقة الصناعية؛ مما تسبب في تشويه المنظر العام وإغلاق بعض هذه الشوارع بالإضافة إلى كثرة الدمارات والعمل خارج نطاق حدود الورش والنظافة وإتلاف أعمدة الإنارة والأرصفة.

أوضح المهندس خالد عقيل أن هذه الجولة تمت بناءً على توجيهات معالي أمين محافظة جدة المهندس عادل بن محمد فقيه بمتابعة جميع المواقع وزيارتها ميدانياً ورصد جميع الملاحظات الخاصة بها للعمل على إصلاحها فوراً في ظل حضور جميع المسؤولين المعنيين ومشاهدتهم لتلك الملاحظات على أرض الواقع.

وقال عقيل: إن الأمانة ستعطي مهلة لمدة عام لأصحاب محلات الورش الواقعة على طريق النزهة لإخلائها ولن يتم تجديد تصاريح اللوحات لهم حيث تدخل تلك المنطقة ضمن خطة تطوير مناطق العشوائيات موضحاً أنه بالنسبة لوجود السيارات التالفة التي يقوم أصحابها بركنها في الشوارع المقابلة للورش فهي مخالفة صريحة لأنها تغلق هذه الشوارع وتسبب زحاماً في المنطقة.

تم المرور خلال الجولة على موقع مركز تقدير الحوادث بالمنطقة الصناعية والذي أصدر معالي الأمين توجيهاته باستحداثه وقامت الأمانة بتمديد الموقع وستكون تكلفة الإنشاء عن طريق الغرفة التجارية الصناعية بجدة دعماً لهذا المشروع الذي سوف يسهل إجراءات تقدير الحوادث وفقاً لأحدث النظم العالمية في هذا المجال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد