Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
د. الشقاوي: معهد الإدارة يلبي الاحتياجات التدريبية للأجهزة الحكومية وسوق العمل

يلتحق (40.628) متدرباً ودارساً بالبرامج التدريبية والإعدادية العامة والخاصة والحلقات التطبيقية والندوات التي ينفذها معهد الإدارة العامة خلال العام التدريبي الحالي 1429-1430هـ، في كل من مركز المعهد الرئيس بالرياض وفرعيه في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية والفرع النسوي.

ذكر ذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، مؤكداً أن المعهد حريص على تلبية الاحتياجات التدريبية للأجهزة الحكومية، وكذلك متطلبات سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي.. وأشار إلى أن المعهد عمل على تطوير واستقطاب كوادره البشرية بما يتناسب مع مهام المعهد المتنوعة، حيث سيتم خلال العام الحالي ابتعاث (30) عضو هيئة تدريب لإكمال دراساتهم العليا خارج المملكة.. كما يتوقع عودة (45) مبتعثاً، منهم (26) من حملة الماجستير و(19) من حملة الدكتوراه، إلى جانب تدريب (350) عضو هيئة تدريب، وتدريب (185) إدارياً وفنياً، واستقطاب (25) مساعد مدرب ومدربة من المتفوقين من خريجي وخريجات الجامعات.

وأضاف معاليه أن المعهد يعمل حالياً على تحسين أنظمة القبول المختلفة، حيث سيتم تطوير نظام التقديم على برامج المعهد الإعدادية عبر الإنترنت ليشمل المتقدمين على البرامج الموجهة من الخريجين الجامعيين، كما سيتم العمل على تطوير نظام الترشيح الآلي للبرامج التدريبية ليشمل متدربي الدول العربية بالإضافة إلى تطوير العمل الإلكتروني بين المعهد والشركات والمؤسسات المتقدمة بعروض وظيفية لخريجي برامجه الإعدادية، بحيث يمكنها تعبئة نموذج خاص عبر موقع المعهد على الإنترنت والحصول على قوائم بأسماء الدارسين المتوقع تخرجهم وتخصصاتهم.

وذكر أن معهد الإدارة العامة ينفذ خلال العام الحالي عدداً من البرامج التدريبية والإعدادية منها أربعة برامج تدريبية تنفذ لأول مرة هي: (تطبيق مؤشرات الأداء في إدارة الصيانة)، و(تخطيط المسار الوظيفي)، و(تهيئة الموظفين الجدد)، و(المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية).. بالإضافة إلى ثلاثة برامج إعدادية جديدة تنفذ لأول مرة هي: (إدارة الموارد البشرية) (للجامعيين)، و(إدارة التمويل والاستثمار) (للجامعيين)، و(عمليات التأمين) (للثانوية)، كما سيتم خلال العام الحالي تصميم (23) برنامجاً تدريبياً، إلى جانب تطوير (51) برنامجاً تدرييياً و(7) برامج إعدادية، وإعداد وتطوير (84) حقيبة تدريبية وإعدادية.. كما سينفذ المعهد خلال العام الحالي (4) ندوات، ولقاءين علميين، و(88) حلقة تطبيقية عامة وخاصة وموجهة، وحلقتين دوليتين، واجتماعين للطاولة المستديرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد