Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
الدعوة مفتوحة للجنسين ممن تنطبق عليهم الشروط
استمرار فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة هيئة المهندسين حتى الاثنين المقبل

يقفل باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين (الدورة الثالثة 2009م)، يوم الاثنين القادم الموافق 12/11/1429هـ (10/11/2008م). والذي ظل مفتوحاً منذ يوم الاثنين 27/10/1429هـ (27/10/2008م حيث قدمت الهيئة السعودية للمهندسين الدعوة لجميع من تنطبق عليهم شروط التقديم من الجنسين وذلك وفقاً للوائح وأنظمة الهيئة في هذا الشأن.

أكد ذلك المهندس عودة بن عايد الأحمدي رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات، مبيناً أنه على المرشح لعضوية مجلس الإدارة استيفاء جملة من الشروط أهمها، إيداع طلب الترشيح لدى لجنة الإشراف خلال المدة المحددة لتلقي طلبات الترشيح، وأن يكون قد مضت على عضويته في الهيئة فترة لا تقل عن ثلاث سنوات هجرية،و أن تكون لديه خبرة مهنية موثقة من الجهات التي عمل بها لا تقل عن عشر سنوات، وأن يقدم التزاماً ببذل جزء من وقته للوفاء بمتطلبات ومسئوليات عضويته في مجلس الإدارة، على أن تكون قد مضت دورة كاملة للمجلس بعد آخر دورتين متتاليتين كان عضواً فيهما، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حُكَم عليه بحكم قضائي مخلّ بالشرف والأمانة ما لم يُردّ إليه اعتباره، وأن تكون عضويته سارية المفعول حتى الموعد المحدد للانتخابات على الأقل، كما يلزم إرفاق السيرة الذاتية للتعريف بالمرشح.

وأوضح رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات، بأن اللجنة الإشرافية على الانتخابات التي كونت من كل من :الدكتور المهندس محمود بن علي العوفي، الدكتور المهندس محمد بن مسفر الخثعمي، المهندس عبدالله بن حمود الجنيني، المهندس أنس بن محمد صالح صيرفي، المستشار القانوني سعود بن عبدالعزيز المشاري، تقوم بمهامها على أكمل وجه بدعم ومساندة من الأمانة العامة في الهيئة السعودية للمهندسين. مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لدعم ومساندة لجنة الإشراف على الانتخابات بالأمانة العامة برئاسة المهندس صالح بن عبدالرحمن العمرو أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين وعضوية المهندس عدنان بن عبدالملك الصحاف نائب الأمين العام إضافة إلى مديري الفروع والإدارات الرئيسة بالأمانة العامة.

وأشار المهندس الأحمدي إلى أن اللجنة الإشرافية عقدت ثلاثة اجتماعات نوقش فيها جميع مايتعلق بالانتخابات، مثل دليل إجراءات الاقتراع والفرز والعد والتي تشمل طريقة الاقتراع، وتعليمات الناخب، وتعليمات صحة أو بطلان أوراق الاقتراع، وعمل لجنة الاقتراع والفرز والعد بمراكز الانتخابات، إلى جانب التحضير ليوم الانتخاب وإجراءات عملية الاقتراع، وطريقة العد والفرز بكل مركز انتخابي، ودور لجنة التسجيل والاقتراع والنتائج في المركز الرئيسي، بالإضافة إلى نتائج الانتخابات، وغيرها.

يذكر أنه قد تم تحديد موعد الاقتراع (الدورة الثالثة) في يوم الأحد الموافق 18من يناير 2009م، وفقاً لأنظمة ولوائح الهيئة في هذا الشأن، وقد تم فتح باب الترشيحات يوم الاثنين 27من شوال 1429هـ الموافق 27من أكتوبر 2008م ولمدة أسبوعين. حيث إن الدورة الحالية (الثانية) التي امتدت لفترة ثلاث سنوات تنتهي في 18من مارس 2009م. وقد تم فتح باب الترشح للمهندسين والمهندسات السعوديين من الأعضاء الأساسيين ممن تنطبق عليهم الشروط اللازمة للعضوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد