Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
نبض الحرف
يستاهل الـ(20) قائد النمور..!
عبد الواحد المشيقح

يذهب بعض الاتحاديين إلى أن يعيدونا من جديد إلى زمن أجزم أنه ولّى إلى غير رجعة.. وهو زمن التعتيم.. وزمن (التستر) وزمن لا يدري أحد.. متناسين أننا في زمن الانفتاح.. وفي زمن الشفافية.. فلم يعد هناك ما تستطيع أن تُخفيه وان حاولت..! فقد رأى رئيس الاتحاد ومن (يشير) إليه أن يُسير الأمور في قضية عقد نور الاحترافي وفق رؤيته ورؤية مستشاريه.. وهي رؤية تفتقد أبرز درجات المنطق والعقل.. في إخفاء حقيقة المبلغ الذي دفع لنور.. خاصة أن جماهير ناديه معظمها واعية.. وتفرق بين الغث والسمين وتستطيع أن تكشف الحقيقة كاملة طال الزمن أم قصر..!

ربما لا يعلم الاتحاديون وأقصد إدارتهم.. بأن محمد نور يعيش في قمة مستواه الفني بفضل تحركاته الواعية.. وحرصه على خدمة فريقه واستهلاك طاقاته في المواقف المضمونة.. ومن حقه أن ينال أفضل العروض.. فنور يظل لاعباً مميزاً ويكفي أنه صانع معظم انتصارات العميد وهو مانح الفريق الاتحادي هيبة فنية كبيرة..! على الاتحاديين ألا يتوقعوا بأن أمورهم ستستمر كما هي دون معرفة الحقيقة.. فالزمن كفيل بكشف كل الحقائق.. وهذا الزمن لم يستمر طويلاً.. وستتضح كل الأمور سواء بقصد أو بدون كما حدث من أمين عام نادي الاتحاد اليامي.. الذي كشف دون أن يدري في مداخلته عبر إحدى الفضائيات من أن عرض ناديه لنور وصل لعشرين مليون ريال.. فهو كشف عن ذلك دون أن يدري.. ودون قصد منه.. عندما طالب الزميلة (عكاظ) بالمهنية وإنها يفترض أن لا تنشر عقد نور الصحيح وأن تفعل كما فعل غيرها في تضليل الرأي العام..!

نور لاعب يستحق أن يدفع في تجديد عقده كل ما دُفع.. فهو نجم غير عادي.. وهو أفضل لاعب مر في تاريخ العميد.. ولا أعتقد أن يعيب الإدارة الاتحادية من الأمر شيئاً لو هي أعلنت أنه استلم عشرين أو حتى أربعين مليونا..!

أخطاء تتكرر..!

تكرر مشهد سمو رئيس الهلال في ملعب الملك فهد الدولي لأكثر من مرة.. وتكرر مشهد مدرب الهلال كوزمين غير مرة أيضا.. صحيح أن الأسماء تبدلت وتغيرت ولكن نهج إدارات الملاعب لم يتبدل واستمر على ما هو عليه.. فمسؤولو الملاعب ما زالوا يتعاملون مع رؤساء الأندية بطريقة غريبة.. فهم يتعاملون بطريقة المبتدئين الذين كأنهم يمارسون العمل لأول مرة في حياتهم وبالتالي تحدث مشاهد لا نتمنى حدوثها..!

رئيس الهلال انتظر لأكثر من عشرين دقيقة بعد المباراة ينتظر (الفرج) خلف الأسوار في مشهد لا يليق بشخصية مثل رئيس الهلال ولا بأي من رؤساء أنديتنا فهو منظر غير حضاري إطلاقا.. ثم وأن هذا هو الأهم رؤساء الأندية جميعهم دون استثناء.. هم من يستطيعون بعد الله إلى تهدئة أي وضع كان.. ولا أعتقد أن هناك رئيس ناد سيثير الفوضى.. أو يتعمد إثارة المشاكل.. أو يعتدي على أحد..!

ولا أعتقد بأن أمانة اتحاد الكرة (مجبورة) لأن تشاهد ما حدث لسمو رئيس الهلال حتى تعيد سياستها مع هذه الأنظمة الغريبة.. التي لا تخدم أحدا.. ولا تساهم في أي أمر إيجابي.. ولو لم يخرج رئيس الهلال بشجاعة منتقداً (الوضع) الذي كان عليه ملعب المباراة لاستمر الوضع على ما هو عليه.. بل ربما تزداد فترة (المنع) ومن الممكن ان يغادر (باص) الفريق ملعب المباراة ورئيس النادي لم ينزل لأرض الملعب لتهنئة لاعبيه بالفوز..!

بلاوي في دوري الأولى..!

إذا كان الجميع من مسؤولي أندية الممتاز دون استثناء.. يتذمرون بشكل دائم من الحكام.. ومن كثرة أخطائهم.. التي تتكرر بشكل دائم.. وتغير مجرى الكثير من المباريات.. فإن هناك بلاوي تحكمية تحدث في دوري الأولى..!

هذا الدوري مليء بالكوارث التحكمية.. التي غيرت مجرى مباريات.. وقدمت نقاط مباريات دون وجه حق لفرق لم تبذل لهذه النقاط بقدر ما هي استفادت من هذه الأخطاء التحكيمية التي تتكرر مع كل مباراة..!في أكثر من موسم أشرنا إلى أن دوري الأولى كما هو مظلوم إعلاميا.. مظلوم تحكيمياً أيضاً.. وان هناك العديد من الفرق التي تضررت بشكل واضح من هذه الأخطاء.. وضاع جهدها.. وتعبها بصافرة خاطئة.. ومع هذا لم يتبدل في الأمر شيئاً.. فالأخطاء التحكيمية القاتلة ما زالت متواجدة بقوة في هذا الدوري.. ولعل النقل المباشر لقنوات الART كشف المزيد من الأخطاء التحكيمية التي راح ضحيتها بعض الفرق.. وان كان هناك بكل تأكيد فرق تضررت أكثر من غيرها من هذه الأخطاء.. أتمنى من لجنة الحكام أن تدرك خطورة ما تتعرض له فرق الأولى من أخطاء تحكيمية.. كما عليها أن تطالب من حكامها أن يقودوا مباريات هذا الدوري دون تعالٍ وغرور وغطرسة..!

بقايا..

** لا أعلم من الذي (وهق) الدوخي وأخبره أن الهلال يحتاجه..؟!

** بهذا المستوى (المتواضع) الذي كان عليه أمام الوحدة ومواصلة التفريط بنقاط سهلة لا أعتقد بأن الهلال سيحافظ على لقبه..!

** لا يتصور التعاونيون ناديهم دون (قمرهم) فهد المحيميد فهم يعلمون ماذا قدم وماذا فعل ولذا فهم لم يتوانوا في إقناعه بالعودة بعد الاستقالة.

** مطلوب من التعاونيين وبالذات اللاعبين تقدير ما يقدمه المحيميد لناديهم بالسعي لإسعاد جماهير التعاون الكبيرة.

** لا أعرف سبب كل تلك (الحصانة) التي يتمتع بها الحكم عبدالرحمن القحطاني..!

** خُيل لي وأنا أقرأ بيان إدارة الرائد أن فريقهم قد ضمن تحقيق بطولة دوري المحترفين..!

** يامن شراله من حلاله علّه هذا ما ينطبق على الاهلي ومحترفة الجزائري عادل معايزة..!

** في الوقت الذي تسارع فيه الأندية بإنشاء مراكز إعلامية وتطويرها بكل التقنيات فإن إدارة التعاون تتجاهل إنشاء مركز يخدم النادي بالنواحي الإعلامية.

** التعاون من الأندية الكبيرة والجماهيرية التي تحتاج إلى مركز إعلامي متكامل.

** أربعة لاعبين (محاور) الوأكد وعباس والزهراني والموينع جلبهم النصر هذا الموسم ومع ذلك فإن إدارة النصر تبحث عن لاعب أجنبي في هذا المركز في فترة الاحتراف الثانية..!

** كيف ولماذا فلت كابي الرائد من عقوبة لجنة الانضباط..؟!

آخر الكلام..

ما زلنا نطالب عند كل إعلان لقائمة المنتخب بأن يكون ذلك عبر مؤتمر صحفي بحضور المدرب والمسؤول الإداري كي يتم الرد على استفسارات الإعلاميين في وقتها..!



yazid1_5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد