Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/11/2008 G Issue 13190
السبت 10 ذو القعدة 1429   العدد  13190
كوزمين في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالنادي:
جلال أهانني وأشار لي بحركة لا توصف إلا للحيوانات فكيف لا أغضب

كتب - عبدالله المالكي:

استغرب مدرب الفريق الهلال الروماني كوزمين أولاريو القرار الذي اتخذه حكم مباراة فريقه أمام الوحدة خليل جلال بطرده من الملعب بعد مرور عشرين دقيقة من اللقاء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر أمس بمقر نادي الهلال وقال كوزمين إنني لم أفهم السبب الذي جعل الحكم يبعدني لأنني لم أغلط ولكن إذا غلط علي أحد أو حكم من حقي أن أدافع عن نفسي لأنني وخلال عملي لم أستفز أي شخص أو أهينه وتم طردي لأن لاعبي الوحدة بحاجة إلى خمس دقائق للعب الكرة ولم أهن أحداً وطلبت من حكم المباراة أن يلعبوا الكرة أسرع ولم أعمل شيئاً آخر إطلاقاً.

ولكن من الخطأ أن يأتي الحكم وعلى الخط ويشير بيده لي بحركة لا تستخدم إلا للحيوانات فأنا لا أقبل من أي شخص كان أن يقلل من احترامي أو أن يحاول إهانتي بمثل هذه الحركات، وأتمنى معرفة السبب الذي من خلاله تم طردي وعدم دخولي لأرض الملعب.

وأكد كوزمين أن لديه عقداً لتحليل المباريات المحلية وهذا والذين يجرون التحليلات هم في أوروبا وبعد كل مباراة نعرف ما تم خلالها عبر رصد شامل ففي مباراة الهلال والنصر كان الوقت الحقيقي للمباراة 98 دقيقة ولعبنا مع النصر فقط 38 دقيقة عكس الموسم الماضي فقد لعبنا 40 دقيقة وأمام الرائد 36 دقيقة وأمام أبها 46 دقيقة وهي الأفضل للفريق حتى الآن ومتوسط اللعب هنا ما بين 35 إلى40 دقيقة وهذا لا يساعد على تطور الكرة هنا بهذه الطريقة عكس اللعب في أوروبا الذي يعتبر معدل اللعب بالكرة ما بين 54 إلى60 دقيقة.

وتمنى كوزمين التأهل لبطولة أندية العالم واللعب أمام أندية أوروبية لتزيده من الاحتكاك والخبرة وتكون لها فائدة كبيرة.

وأضاف قائلاً إن حياتنا قضيت في الملاعب الرياضية ولابد أن يعرفوا حياتنا وطبيعة عملنا فهناك ردات فعل تحدث ولكنني لم أخطئ أو أصرخ على حكم وأنا كمدرب ممكن أن أخطئ لكن يجب أن أعرف الخطأ.

وحول عدم مشاركة رالديس في مباريات الفريق الماضية قال: في مباريات الفريق السابقة عاد رالديس بعد مباراة البرازيل وهو مصاب ولم يكتمل علاجه أمام نجران رغم مشاركته فهو من اللاعبين الكبار الذين يملكون مستويات جيدة ولكن أنا مسرور بمستوى المرشدي وأسامة هوساوي ولثبات مستوياتهما فضلت الاستمرار بهما في مركز الدفاع.

وعلاج إصابته بالطريقة التي تجعله يعود وهو في كامل مستواه وأكد كوزمين أن الهلال فريق كبير ويفتخر من يحمل فانلته ومن يرتديها يجب عليه أن يتحمل المسؤولية.

وهناك خطوات تصحيحية في الفريق ستكون مع بداية العام القادم للوقوف على مستويات جميع اللاعبين لأن فريق الهلال به العديد من الوجوه الشابة القادمة أمثال صالح الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وحسن خيرات والفريدي والصويلح والزوري فهؤلاء هم مستقبل الفريق الهلالي وأعمارهم في العشرين وبإمكانهم قيادة الفريق في السنوات القادمة إلى أفضل المستويات ومن الطبيعي أن تكون مستوياتهم غير ثابتة.

وعن انخفاض مستوى الشلهوب والغامدي وياسر القحطاني قال الغامدي عائد من إصابة بعد مباراة الرائد وغاب ثلاثة أسابيع وعمر من اللاعبين المحاربين داخل الملعب وسيحضر بالطريقة الجيدة في القريب العاجل أما ياسر فقد دخل مباراة الوحدة ولديه إصابة والشلهوب يتطور مستواه وهو أفضل من العام الماضي وحقيقة في الفريق الهلالي تنافس كبير في الجهة اليسرى أمثال العابد والشلهوب والدوسري وهذا سوف يزيد من تنافس اللاعبين.

وعن استمرار التايب في الإيقاف وتأثيره على الفريق قال كوزمين: حتى الآن لعبنا بنصف فريق ولم نكتمل. واختتم بالحديث عن الأسماء التي سترفع للاتحاد الآسيوي للمشاركة في دوري أبطال آسيا وقال إنها بحد ذاتها تعد مشكلة وطرحناها على الرئيس والنائب وتحدثنا في هذا الموضوع كثيراً وخصوصاً في اسم اللاعب الأجنبي وقال لست موافقاً على إحضار لاعب إلا بعد مشاهدته ومعرفة الفائدة التي سيقدمها وسيخدم بها الهلال خلال مشاركته في هذه البطولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد