Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
نانسي عجرم تنتزع جائزة وورلد ميوزيك

موناكو (رويترز)

فازت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لأول مرة مساء الأحد بجائزة وورلد ميوزيك لأفضل الألبومات الغنائية مبيعاً في الشرق الأوسط.

وتسلَّمت نانسي الجائزة في حفل أقيم في مونت كارلو لتوزيع جوائز المسابقة السنوية التي تمنح للفنانين بناءً على أرقام المبيعات في أنحاء العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لصناعة الصوتيات وهو هيئة مقرها لندن وتمثّل صناعة التسجيلات الموسيقية.

وفاز الفريق الغنائي البريطاني (كولد بلاي) بجائزة الفرقة صاحبة الألبومات الأكثر مبيعاً في العالم.

وكان الألبوم الأخير الذي طرحه الفريق في الأسواق منتصف العام باسم (الموت وكل أصدقائه) تصدر قوائم الأغنيات في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وألمانيا وفرنسا وأماكن أخرى. ويبدو أن المبيعات استفادت من إستراتيجية التسويق الخاصة بفريق (كولد بلاي) وتشمل طرح أغنية من الألبوم مجاناً على الإنترنت لمدة أسبوع وإقامة سلسلة من الحفلات المجانية قبل القيام بجولة حفلات عالمية.

كما فاز الفريق بجائزة أفضل فنان في موسيقى الروك هذا العام من وورلد ميوزيك في مراسم توزيع الجوائز رغم أن أعضاء الفريق لم يحضروا لتسلّم الجائزة. وذهبت جائزة أفضل فنانة في موسيقى البوب إلى البريطانية ليونا لويس التي تجاوزت مبيعاتها مادونا وماريا كاري، فيما فاز الأمريكي كيد روك بجائزة أفضل فنان في موسيقى البوب الذي طرح أواخر عام 2007 ألبوم (روك اند رول جيزس). وفازت المغنية البريطانية ايمي واينهاوس - التي ألقت حياتها الشخصية ومعركتها مع الإدمان بظلالها على نجاحها المهني - بجائزة أفضل فنانة بوب روك لهذا العام فيما أحرز كيد روك ثنائية بفوزه بجائزة أفضل فنان بوب روك.

وحضر إلى موناكو رينجو ستار العضو السابق في فريق بيتلز الغنائي ليتسلّم نيابة عن الفريق الجائزة الماسية التي تأسست عام 2001 لتكريم الفنانين الذين باعوا أكثر من مئة مليون نسخة خلال مشوارهم الفني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد