Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
مسلحون يسيطرون على مرفأ مركا الصومالي
قراصنة يحتجزون ناقلة نفط تركية قبالة اليمن

مقديشو - أنقرة – الوكالات:

احتجز قراصنة أمس الأربعاء ناقلة نفط تركية على متنها طاقم من 14 شخصا قبالة سواحل اليمن، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول عن هيئة الملاحة التركية.

وقالت وكالة الأناضول: إن أنقرة طلبت مساعدة قوة حلف شمال الأطلسي البحرية العاملة في المنطقة لإجبار القراصنة على الإفراج عن الناقلة. وذكرت الوكالة أن هيئة الملاحة التركية تلقت رسالة مفادها أن الناقلة هاجمها قراصنة فيما كانت تبحر قبالة سواحل اليمن.

وعلى متن الناقلة الصهريج 4500 طن من المواد الكيميائية كانت تنقلها إلى بومباي في الهند وهي تعود إلى شركة (واي دي سي) للملاحة ومقرها اسطنبول.

وتصدت سفينتان روسية وبريطانية لقراصنة في خليج عدن قبالة الصومال لمحاولتهم مهاجمة سفينة دنماركية. وقال ايغور ديغالو المتحدث باسم البحرية الروسية في بيان: إن الجهود المشتركة للسفينتين العسكريتين الروسية والبريطانية وضعت حداً لتحركات القراصنة.

وقال: إن القراصنة حاولوا إطلاق النار بأسلحة رشاشة على سفينة باورفول الدنماركية وجربوا مهاجمتها مرتين. وفي شأن صومالي سيطر مقاتلون متشددون صوماليون أمس على مدينة مركا الساحلية 100 كلم جنوب غرب مقديشومن دون أي قتال حسب ما أفاد أحد سكان المنطقة لوكالة فرانس برس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد