Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
عن مجموعة سامبا المالية

مجموعة سامبا شركة سعودية رائدة تأسست عام 1980م، تقدم خدمات مالية وبنكية عالمية المستوى لتلبية الاحتياجات المالية لعملائها من الأفراد والشركات والمؤسسات. ويشمل ذلك الخدمات البنكية المقدمة لقطاع الأفراد، حيث تتمتع المجموعة بالريادة في تقديم هذه الخدمات المصممة بما يتلاءم مع احتياجات العملاء، بما في ذلك الخدمات البنكية الخاصة وإدارة الثروات. أما فيما يتعلق بالخدمات البنكية والمالية لقطاع الشركات والاستثمار، فإن ريادة مجموعة سامبا المالية في هذا القطاع تتجلى من خلال علاقات العمل الوطيدة التي أقامتها المجموعة مع كبار العملاء والمؤسسات المالية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي. وبالنسبة لخدمات الخزينة لدى المجموعة، فإن هذه الخدمات تتمتع بسجل راسخ من الخبرات الطويلة التي انعكست من خلال تنفيذ عدد كبير من العمليات في الأسواق المالية العالمية. وتتمتع المجموعة كذلك بالريادة في تقديم الخدمات والمنتجات البنكية والمالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وخصوصا تقديم التمويل بأساليب متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لكبريات الشركات السعودية المهتمة بهذا النوع من الخدمات.

وأمضى سامبا عشرين عاماً في تقديم الخدمات البنكية المتكاملة عبر فرعه في لندن، منذ أن قام بتطوير عملياته من مجرد مكتب تمثيلي تم افتتاحه في عام 1984 إلى فرع متكامل ومرخص اعتباراً من عام 1987م.

ويعتبر سامبا في الباكستان (المعروف باسم بنك كريسينت التجاري المحدود) بنكاً متسارع النمو يقدم خدمات مصرفية ومالية لقطاعي الأفراد والشركات في الباكستان. وكان سامبا قد استحوذ على حصة الأغلبية في هذا البنك خلال عام 2007م.

وبحصول مجموعة سامبا المالية على ترخيص شامل لتقديم الخدمات المصرفية التجارية المتكاملة من الجهات ذات الصلة في الإمارات العربية المتحدة، قامت المجموعة بافتتاح أول فروعها في مدينة دبي.

ويمضي سامبا قدما في خطواته الرامية إلى توسيع نشاطاته وأعماله في أسواق أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا، مركزاً على تميز الخدمات والمنتجات والاستشارات التي يقدمها لعملائه الحاليين والمستقبليين، وذلك من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ الهادفة إلى توسيع أعمال البنك ومناطق تغطيته. فقد ساعدت عمليات الاستحواذ سامبا على توسعة أماكن وصوله وتطوير طرق تقديمه للخدمات وتعزيز الشراكة مع عملائه. فمن ضمن مقومات إستراتيجية مجموعة سامبا المالية تحقيق التنوع الجغرافي وتعزيز عوائد المستثمرين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد