Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
مختبر أسنان سعودي يحصل على أول اعتماد من نوعه في الشرق الأوسط

الخبر - الجزيرة

اعتمد برنامج (مراجعة مصنعي أجهزة طب الأسنان) (DAMAS)مختبر ومعمل طب الأسنان بمستشفى سعد التخصصي، ليكون بذلك هو المعمل الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، الذي يتم اعتماده من قبل هذا البرنامج. وقد أشاد برنامج (DAMAS) وهو برنامج دولي يتبع المنظمة الوطنية لمختبرات الأسنان الأمريكية (NADL) ويمنح اعتماده لمعامل طب الأسنان ذات الجودة الصناعية الرائدة في شمال أمريكا وأوربا ب(المستوى العالمي) لمعمل طب الأسنان بمستشفى سعد، خاصة فيما يتعلق بتوافر نظم إدارية عالية الجودة.

من جانبه، اعتبر الدكتور العباس حميد الدين استشاري ورئيس قسم الأسنان بالمستشفى أن هذا الاعتماد يؤكد مدى حرص المستشفى على اتباع الإجراءات والنظم العالمية في تصنيع مادة السيراميك المستخدمة لتصنيع الأسنان.

وأضاف الدكتور حميد الدين أن منظمة (DAMAS) هي الجهة الوحيدة المنوط بها إعطاء تصاريح مزاولة المهنة لمختبرات الأسنان بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمنح اعتمادها للمعامل التي تتوفر بها اشتراطات ومواصفات خاصة تتعلق بتوثيق كل جانب من جوانب عمل المختبر.

وفي نفس السياق، أوضح خليل العرجا أخصائي مختبر الأسنان بسعد التخصصي أن اعتماد (DAMAS) يؤكد كفاءة الإنتاجية بالمختبر وقدرته على تحقيق التكامل بين مختلف المتطلبات المرجوة منه وعلى رأس ذلك تحسين خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم بصفة دورية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد