Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
ضمن الشراء الموحد لدول الخليج (خليجي 2010)
السالم: رفع ميزانية الأدوية بالشرقية إلى 250 مليوناً بإضافة أدوية جديدة

الدمام - خالد المرشود

كشف مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق بن عبد الرحمن السالم عن الانتهاء من منافسة الأدوية (خليج 2010م) والتي تتم من خلال الشراء الموحّد للأدوية لدول مجلس التعاون الخليج، فيما كان نصيب المنطقة الشرقية منها 250 مليون ريال.

وأكّد الدكتور السالم رفع ميزانية الأدوية المخصصة للمنطقة الشرقية في الميزانية الحالية 1430 - 1431هـ عن الميزانية السابقة من 150 مليون ريال إلى 250 مليون ريال، بعد إضافة أدوية جديدة بالميزانية، وأدوية باهظة الثمن كلقاح ذات الرئة وهو ما يطلق عليه (نيوموكوكال) ويستخدم للالتهاب الرئوي، وتبلغ تكلفته 28 مليون ريال في الميزانية، مشيراً إلى أن هذا اللقاح سيدخل ضمن التطعيمات الأساسية لمراكز الرعاية الصحية الأولية في العام 2009م و2010م لتحصين الأطفال من هذا المرض، مبيّناً أن منافسة الأدوية التي تم الانتهاء منها تتضمن الأدوية واللقاحات والأمصال، ومحاليل الكلية الصناعية، والنظائر المشعة، والمبيدات الحشرية، والكيماويات.

وفي نفس الإطار دشن الدكتور السالم المراكز التموينية المتنقلة وهو عبارة عن سيارات مبردة لتزويد القطاعات الصحية باحتياجاتها من الأدوية، لدعم المرافق الصحية بوسائل النقل المبردة لنقل الأدوية، وتشمل 5 سيارات مبردة وزعت على القطاع الصحي بالدمام، والقطاع الصحي بالخبر، والقطاع الصحي بالقطيف، والقطاع الصحي بالخفجي، ومجمع الدمام الطبي.

إلى ذلك قام الدكتور السالم بزيارة مجدولة صباح أمس لمستشفيات عنك وصفوى للاطلاع على سير العمل في أقسام تلك المستشفيات.

وشملت الجولة مختلف الأقسام والعيادات واستمع إلى طبيعة المشاكل التي تواجهها بعض الأقسام ومنها الصيدلية والتمريض، ووجه قسم الملفات الطبية الورقية واستخدام تقنية الحاسب الآلي لمواكبة التطور، وسهولة التعامل مع تلك الملفات.

كما استمع للمرضى والمراجعين واطلع من خلالهم على مستوى الخدمة التمريضية والطبية والغذائية، واجتمع مع إدارة المستشفى لمعالجة الملاحظات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد