Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
أرامكو راعٍ رئيس لمؤتمر الفكر العربي في القاهرة

الظهران - حسين بالحارث

تحت شعار (ثقافة التنمية)، ترعى أرامكو السعودية المؤتمر السنوي السابع لمؤسسة الفكر العربي (فكر 7)، الذي سيعقد خلال الفترة من 15 - 18 من ذي القعدة 1429هـ الموافق 13 - 17 نوفمبر 2008م في القاهرة. وتأتي هذه الرعاية تأكيداً لدور الشركة في دعم المؤسسات الثقافية والاجتماعية في المملكة والعالم العربي. وسيشارك الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الفالح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في أرامكو السعودية، في إحدى حلقات النقاش التي ينظمها المؤتمر حول جهود الشركة في ثقافة التنمية الشاملة، كما سيحضر جلسات المؤتمر وورش العمل المصاحبة عدد من موظفي الشركة.

وأكد الأستاذ خالد بن خليفة الملحم، مدير العلاقات العامة في أرامكو السعودية، أن دعم الشركة لمؤسسة الفكر العربي جاء لأهمية دور المؤسسة الثقافي والاجتماعي وبرامجها في تنمية المجتمعات العربية، وما يضمه المؤتمر من حشد من العلماء والمفكرين وما سيقدمه من نتائج تخدم المواطن العربي.

وأوضح خالد الملحم أن هدف الشركة من هذه الرعاية هو تعزيز فرص التنمية الثقافية في الدول العربية، والإسهام في الارتقاء بثقافة الإنسان وصناعة أجيال شابة تكون أكثر وعياً وإدراكاً لمستقبلها الذي تكتنفه التحديات ويتسم بالتنافس الشديد وأن تكون هذه الأجيال قادرة على الاندماج في عصر المعرفة والعلوم والتقنيات الذي يطبع العالم اليوم.

ويستضيف المؤتمر حشداً كبيراً من العلماء والمثقفين والمفكرين العرب، إضافة إلى شخصيات قيادية، من العالم العربي ومن أنحاء العالم، في مجالات التنمية والاقتصاد والاجتماع والإعلام والثقافة، لمناقشة سبل توظيف الثقافة في محور عملية التنمية في العالم العربي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد