Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
نظمها معهد البحوث بمشاركة متحدثين عالميين
ورشة عمل في تطبيقات الأشعة السينية في الصناعة والأبحاث بجامعة الملك فهد

الظهران - حسين بالحارث

افتتح وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات والأبحاث التطبيقية د. سهل بن نشأت عبد الجواد صباح الأحد الماضي ورشة عمل (تطبيقات الأشعة السينية في الصناعة والأبحاث) التي نظمها مركز البحوث الهندسية بمعهد البحوث لمدة يومين بالجامعة.

وأكد د. عبد الجواد على أهمية ورشة العمل باعتبارها تركز على أحد عناصر التكنولوجيا المستخدمة في العديد من الصناعات الحيوية، وأوضح أنّ ورشة العمل تناقش مستجدات تقنيتي الانعطاف والتفلور للأشعة السينية التي تستخدم في العديد من المجالات الأساسية، مؤكداً ريادة الجامعة في مجالات التقنية الحديثة وتطبيقاتها .. من جهته أكد مدير مركز البحوث الهندسية د. لؤي بن محمد الحضرمي أن ورشة العمل تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث ما تقدمه تقنيتي انعطاف وتفلور الأشعة السينية في مجالات النفط، والبوليمرات، والإسمنت، والمستحضرات الدوائية، والإنشاءات المعدنية، بالإضافة إلى تسليط ورشة العمل على طرق ووسائل إعداد العينات. وقال إن ورشة العمل استضافت أربعة من المتحدثين الرئيسين البارزين في مجال تقنية الأشعة السينية من المملكة ومن ألمانيا وهولندا، كما حظيت بحضور 100 مشارك من كبرى الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة، ومن علماء وباحثي ومهندسي الجامعة في ذات المجال.

وأضاف أن فعاليات ورشة التي استمرت ليومين ناقشت 17 ورقة عمل مهمة وحيوية، كما اختتمت فعالياتها بحلقة نقاش العمل للخروج بتوصيات فعالة استهدفت الورشة إلى الوصول إليها وتطبيقها علمياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد