Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
وسط حضور علمي بارز
اختتام فعاليات اللقاء الرابع للجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية

الجزيرة - الرياض

اختتمت جلسات اللقاء الرابع للجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية الذي نظمه المركز الوطني للرياضيات والفيزياء في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع الجمعية تحت شعار (نحو نشاط بحثي مميز للشباب من الفيزيائيين والفيزيائيات في المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور نخبة من الخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في علم الفيزياء.

وقد بلغ عدد أوراق العمل التي قدمت لهذا اليوم سبعا وعشرين ورقة لعدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، كان أبرزهم الدكتور جوناثان أليس من المركز الأوروبي للأبحاث النووية (سيرن)، والدكتور فرونزدال من جامعة كاليفورونيا، والدكتور أندري شيركوف من جامعة موسكو، والدكتور دلفس لوري من جامعة اباردين، بالإضافة إلى كل من: الدكتور دكلان يكنسون من معهد كاليفورنيا التقني والدكتور دونغ من المعهد الوطني التقني.

وركزت أوراق العمل على التطورات الجديدة في مجالات الفيزياء النظرية والتجريبية، والتي تشمل موضوعات الفيزياء الذرية والجزيئية، الفيزياء البصرية والمعلوماتية، الفيزياء النووية، الفيزياء الإحصائية، الفيزياء النظرية والرياضية، الفيزياء التطبيقية، فيزياء المواد والحالة الصلبة، وفيزياء الجسيمات الأولية.

وخصص اليوم الثاني في اللقاء للمعلمين المشاركين؛ حيث تم من خلال عدة محاضرات تعريف المعلمين بالمستجدات والأفكار الحديثة في مجال تعليم الفيزياء، وبعض الملاحظات على مادة الميكانيكا الكلاسيكية في السنة الأولى الجامعية، مع عرض لتجارب في أساسيات الفيزياء والإلكترونيات والضوء والميكانيكا.

يذكر أن الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية تنظم هذه اللقاءات بشكل دوري بهدف تفعيل الطاقات الشابة من الفيزيائيين والفيزيائيات في المملكة العربية السعودية، واطلاعهم على التطورات العلمية في هذا المجال الحيوي والالتقاء بالخبرات الدولية المميزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد