Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
تلقى رسالة جوابية من رئيسة جمهورية الأرجنتين
خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيسين الأفغاني والباكستاني

نيويورك – واس:

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته في مدينة نيويورك أمس فخامة الرئيس حامد كرزاي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية وفخامة الرئيس عاصف زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية. وقد أثنيا فخامتيهما خلال الاستقبال على مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى عقد اجتماع عالي المستوى في الأمم المتحدة للحوار بين أتباع الأديان والحضارات والثقافات منوهين بمستوى التجاوب مع هذه الدعوة الكريمة ومشاركة عدد كبير من زعماء وقادة دول العالم في الاجتماع الذي بدأت أعماله في وقت سابق أمس.

إثر ذلك جرى بحث آفاق التعاون بين المملكة والبلدين الشقيقين. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.

من جهة أخرى تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله رسالة جوابية من فخامة رئيسة جمهورية الأرجنتين كريستينا كيرشنر رداً على الدعوة التي وجهها يحفظه الله لها للمشاركة في الاجتماع الدولي للأمم المتحدة حول مسيرة الحوار بين الأديان والثقافات تشير فيها بأنها ترى بأن هذه المبادرة لا بد منها، إذ أنها ترمي لتشجيع القيم التي تلتزم كافة الأمم المحبة للسلام دون أي تردد، وتقوم بذلك بشجاعة متحدية أخطار الاستقطاب القائمة التي تسعى وراء تغذية مناخ التفرقة والمواجهة بين الأشخاص المنتمين لثقافات وأصول مختلفة.

وأضافت بأن من الضروري تعزيز وتشجيع الحوار والانفتاح على الآخر والتفهم في أي مكان في العالم وفي أي لحظة، إذ إن بذور عدم التسامح والتهميش ستبحث دائماً عن الأرض الخصبة لها، ومن هنا تبدي باسم جمهورية الأرجنتين دعمها الحاسم للمبادرات التي تسعى عبر إطار الأمم المتحدة لتشجيع الأهداف التي تتبناها دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله ومن بينها تحالف الحضارات. وتؤكد بأنها تلتزم تماماً بروحية وأهداف دعوته يحفظه الله. وترجو أن تلقى هذه الدعوة أكبر عدد ممكن من الدعم في المجتمع الدولي وتضيف قائلة بأنها منذ الآن تعرب لخادم الحرمين الشريفين عن دعم الجمهورية الأرجنتينية لها إلى جانب الإعراب عن مشاعر التقدير الشخصية الصادقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد