Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
منوهاً بجائزة الإبداع العربي.. الأمير فيصل بن سلطان :
رعاية مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية للجائزة دعم لبرامج الثقافة العربية

الرياض - محمد السنيد

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بريادة مؤسسة الفكر العربي ودروها المحوري في إثراء عملية التنمية الثقافية في العالم العربي. ووصف سموه مؤسسة الفكر العربي بأنها محاولة جادة ومتميزة لإحياء روح الإبداع في الإنسان العربي في المجالات كافة.

وقال الأمير فيصل بن سلطان: (إنّ رعاية مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية لجائزة الإبداع العربي لدورتين متتاليتين يأتي في إطار اهتمام المؤسسة ودعمها لبرامج التنمية الثقافية والعلمية في العالم العربي، وأيضاً تقديراً لدور الجائزة وسمو فكرتها وأهدافها).

وأشاد سموه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مؤسسة الفكر العربي، مشيراً إلى أنّ تواصل مؤتمرات المؤسسة للدورة السابعة تعكس حجم هذا الجهد والإيمان العميق بالأهداف السامية للمؤسسة وأيضاً بما تحقق من نجاحات ملموسة خلال الدورات السابقة.

وأضاف الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز: (إنّ المؤسسة تنطلق في رعايتها جائزة الإبداع العربي من ثوابت رئيسة مهمة تقوم على ضرورة استنهاض القدرات الإبداعية للإنسان العربي في المجالات كافة).

وأشار سموه إلى أنّ نشر ثقافة الإبداع في العالم العربي يوفر بيئة مناسبة لتشجيع النشاطات الخيرية على نحو خاص، وإطلاق روح العمل الاجتماعي بشكل عام.

وأضاف أنّ مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الراعي الرئيس للجائزة في مؤتمر فكر7 تنظر باهتمام كبير إلى جائزة الإبداع العربي التي تُعد من أهم برامج مؤسسة الفكر العربي، موضحاً أنّ مؤتمر فكر7 الذي يرعاه فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك يمثل حدثاً مهماً في الظروف العربية الراهنة، لأنّه يصب في جهود الارتقاء بواقع الأمة العربية).

وأكد سمو الأمين لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنّ المؤسسة ترى في تكريم المبدعين من مفكري العالم العربي والموهوبين من شبابه، واحداً من المحاور المهمة لتفعيل العمل والمشاركة المجتمعية، وتطوير الأعمال الخيرية.

وتابع سموه: (أنّ نشاطات فكر7 تمثل توجهاً ينطوي على قدر كبير من الاهتمام بمستقبل الأمة العربية، كما أنّ المؤتمر يُعد رسالة موجهة لقادة الفكر والرأي والعمل المدني تعكس انحيازاً للمستقبل، وإدراكاً لما تمتلكه الأمة من عناصر التقدم والتفوق، مؤكداً على أهمية إثراء عملية التنمية والتقدم في العالم العربي من خلال توظيف الثقافة في محور عملية التنمية في الوطن العربي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد