Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
اللواء البليهد خلال افتتاحه البوابة الإلكترونية:
خدمة البوابة الإلكترونية ستسهل إجراءات القدوم والمغادرة دون الحاجة لموظف الجوازات

الجزيرة - سعود الهذلي - تصوير - سعيد الغامدي

أعلن مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد أن هناك ما يقارب ثلاثة آلاف ضابط وفرد سيشاركون موسم حج الأمير نايف هذا العام وسوف يزاولون مهامهم على أحدث التقنيات التي وفرتها الجوازات وذلك من أجل دقة العمل ومتابعته أولاً بأول من وإلى خارج المملكة على الوجه الصحيح مشيراً أنه تم إعداد خطة محكمة لهذا الموسم من تعزيز الكوادر البشرية وتأهيلها على جميع الأعمال التي تتطلب بهذه المواقع الحساسة ولا سيما ونحن نستقبل جنسيات مختلفة وهذا يحتاج لتعامل متقن ليتسنى انسيابية العمل بدون أي تأخير.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع المديرية العامة للجوازات وشركة العلم بمناسبة تدشين خدمة البوابة الإلكترونية ظهر أمس الأربعاء.

وقال اللواء البليهد إن مشروع تدشين خدمة البوابة الإلكترونية يهدف إلى تقديم الخدمة بأسلوب جديد للمواطنين رغبة في توفير وقتهم والتخلص تدريجياً من الإجراءات الروتينية في إتمام خطوات السفر عبر منافذ الجوازات في مطار الملك خالد الدولي مع عدم إغفال العنصر البشري الذي يجب الاهتمام به وتأهيله وتدريبه وصقله بصفة مستمرة.

مؤكداً اللواء البليهد أن هذه الخدمة قام بتنفيذه مركز المعلومات الوطني وتولي تشغيله شركة العلم.

علماً أن هذه الخدمة تعد نقله نوعية وإضافة متميزة لما حققته المملكة من إنجازات تقنية على صعيد الحكومة الإلكترونية. كما ستعمل الخدمة الجديدة على تسهيل إجراءات القدوم والمغادرة عبر المطار بواسطة نظام إلى شامل دون الحاجية لموظف الجوازات حيث سيمنح المسافر إيصال مطبوع يمكنه من دخول ومغادرة البلاد بداء من ختم جواز السفر بالطريقة المعروفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد