Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
بحضور سمو أمين منطقة الرياض
عروس الصحراء تتباهى بجمالها في دبي

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

توجهت أنظار المشاركين في المؤتمر العالمي (بيئة المدن 2008م) الذي ينظمه مركز البيئة للمدن العربية في دبي إلى إنجازات وجمال مدينة الرياض من خلال ما قدمه سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف ومشاركته في هذا المؤتمر بصفته عضو مجلس أمناء مركز البيئة للمدن العربية.

وهذا التجمع يتم بالتعاون مع جامعة هارفرد تحت عنوان: المصادر والآثار الصحية للملوثات الهوائية من المعروفة إلى التطبيق، ويشارك فيه أكثر من 500 شخص من بينهم خبراء مرموقون من مختلف أنحاء العالم وأمناء مدن ورؤساء بلديات من مختلف المدن العربية.

ويسعى المنظمون من خلال هذا المؤتمر، الذي يستهدف صناع القرار والمختصين في المجالات البيئية والصحية في الحكومات والبلديات وكافة المؤسسات والهيئات، إلى تحسين الوضع البيئي والصحي، وتفعيل مجالس الحكم المحلي في المدن العربية في مجالات الإدارة البيئية، بالإضافة إلى تشجيع تكامل البحوث البيئية مع النواحي الصحية.

وجدير بالذكر أن مركز البيئة للمدن العربية أسسته منظمة المدن العربية في دبي عام 2005م، وهو مؤسسة علمية بحثية تهتم بالمدينة في كافة مجالاتها واختصاصاتها وأغراضها المتعلقة بالبيئة الطبيعية والعمرانية والتنمية المستدامة على المستوى العربي والدولي، ويختص في تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية في المجالات البيئية المختلفة لجميع المدن الأعضاء في المنظمة. ويتخلل هذا المؤتمر إقامة العديد من المعارض تحتوي مطبوعات ومطويات تعرف وتبرز ما توصلت إليه هذه العواصم والمدن المشاركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد