Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
البدء في تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار بحريملاء

حريملاء - أحمد المزيعل:

عقد في مقرمحافظة حريملاء بعد ظهر أمس اللقاء التعريفي للتعريف بنظام التسجيل العيني للعقار بحضور محافظ حريملاء الأستاذ عبدالله القاسم ووكيل وزارة العدل المساعد للتسجيل العيني للعقار الشيخ إبراهيم اليحيى والمهندس محمد الراجحي وفضيلة الشيخ سامي المهيني القاضي المشرف على أعمال التحديد والتحرير في المنطقة العقارية الأولى بحريملاء ورؤساء المراكز التابعة ورؤساء الأجهزة الحكومية ورئيس المجلس البلدي في محافظة حريملاء والذي صدر قرار معالي وزير العدل بتطبيقه في المنطقة العقارية الأولى في المحافظة.

وقد بدأ اللقاء بكلمة لمحافظ حريملاء رحب فيها بالحضور وبين ما لهذه اللقاءات من فوائد في تيسير تطبيق النظام وتوفير معلومات إجرائية تضمن تطبيقه بسلاسة وسهولة. وأضاف قائلاً: من دواعي فخري واعتزازي أن يعقد هذا الاجتماع في هذه المحافظة التي اختيرت من بين مدن ومحافظات المملكة للبدء في تطبيق النظام، فهنيئاً لنا ذلك وهنيئاً لنا بحضوركم وعلى بركة الله, تلا ذلك عرض مرئي أعطى لمحة موجزة عن النظام.

ثم ألقى وكيل وزارة العدل المساعد للتسجيل العيني للعقار كلمة شكر فيها رؤساء ومنسوبي الدوائر الحكومية على حضورهم، مشيراً إلى أن النظام سيساهم في تنظيم التملك العقاري والقضاء على الكثير من السلبيات في هذا المجال بالإضافة لكونه قاعدة للرهن العقاري.

بعد ذلك ألقى المهندس محمد الراجحي كلمة أوضح فيها أهمية نظام التسجيل العيني بالإضافة إلى فوائده المستقبلية، معتبراً أن النظام مرَّ بمراحل عديدة ودراسات مستفيضة حتى وصل إلى صيغته النهائية من قبل مجلس الشورى ومجلس القضاء الأعلى بالإضافة إلى وزارتي العدل والشؤون البلدية.

بعد ذلك بدأت المناقشات والمداخلات ثم أسئلة الحضور التي أجاب عنها وكيل وزارة العدل المساعد للتسجيل العيني للعقار ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعد للأراضي والمساحة.

ويأتي هذه اللقاء في سياق البرنامج الإعلامي المصاحب لتطبيق التسجيل العيني للعقار في المنطقة العقارية الأولى في محافظة حريملاء وسيتلوه لقاء آخر يوم الاثنين القادم يجمع المسؤولين مع أهالي المحافظة للتعريف بالنظام وإلقاء الضوء على الخطوات الإجرائية لتنفيذه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد