Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/11/2008 G Issue 13195
الخميس 15 ذو القعدة 1429   العدد  13195
بمشاركة نخبة من النجوم الدوليين وبمتابعة من الاتحاد الدولي
بطولة القصيبي الدولية للبولينج تنطلق اليوم

الدمام - سامي اليوسف:

تنطلق اليوم (الخميس) بطولة القصيبي الدولية الثالثة المفتوحة للبولينج وذلك تحت رعاية الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وبإشراف من الاتحاد السعودي للبولينج ومتابعة من الاتحاد الدولي وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل.

ويشارك في البطولة التي تبلغ جوائزها 55 ألف دولار نخبة من نجوم اللعبة في المملكة والخليج وفي مقدمتهم البحريني أحمد البستكي صاحب الرقم العالمي في مسابقة الزوجي والبطل الإماراتي سعيد الهاجري والسعودي بدر آل الشيخ حامل ذهبية الفردي في أسياد آسيا الأخيرة وصاحب المركز الخامس في بطولة العالم للأساتذة التي أقيمت في بريطانيا العام الماضي ومحمد النجراني وصيف بطل آسيا وعبده البارقي..

وسيحضر البطولة رئيس الاتحاد السعودي للبولينج إبراهيم الجريفاني وأعضاء الاتحاد كما وجهت الدعوة لرئيس الاتحاد العربي اللواء حنفي محمود رياض ورئيس اللجنة التنظيمية للبولينج بمجلس التعاون الخليجي أحمد الدوسري بالإضافة إلى شخصيات رياضية من المهتمين بلعبة البولينج.

ووزعت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز البطولة على الفائزين من المركز الأول وحتى المركز السادس عشر؛ حيث ستبلغ قيمة الجائزة الأولى 20 ألف دولار، فيما ستكون قيمة الجائزة الثانية 10 آلاف دولار، أما الجائزة الثالثة فستبلغ قيمتها 5 آلاف دولار، فيما ستتراوح الجوائز من المركز الرابع وحتى السادس عشر ما بين 3 آلاف دولار و500 دولار.

من جهته توقع داوود بن سليمان القصيبي نائب رئيس الاتحاد السعودي للبولينج والمشرف العام على البطولة أن تحظى البطولة بنجاح كبير تنظيميا وفنيا رغم المعوقات التي صاحبتها والتي كانت سببا في تأجيل انطلاقتها، حيث كان مقرر لها في أكتوبر الماضي.

وكشف القصيبي أن الهدف الرئيس من إقامة البطولة هو إعطاء رياضة البولينج زخما من الاهتمام الفني والإعلامي والجماهيري (لاسيما وأنها تعد من الرياضات الحديثة في المملكة حيث نسعى في الاتحاد السعودي إلى نشر اللعبة في وتعزيز مكانتنا على الصعيد الدولي).

واعتبر نائب رئيس الاتحاد السعودي للبولينج والمشرف على البطولة نجاح البطولتين الماضيتين دافعا لاستمرارية تنظيم البطولة في ظل اهتمام الاتحاد الدولي للعبة بها حيث ينتظر أن تعود لتدرج ضمن روزنامة الاتحاد الدولي منوها برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للبطولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد