Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
إسرائيل تبقي المعابر مقفلة
آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل جنوب غزة

رفح - القدس - بلال ابو دقة

توغلت عدد من الآليات الإسرائيلية صباح أمس الثلاثاء قرب مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة وباشرت عمليات تجريف واسعة في المنطقة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن ثلاث دبابات مصحوبة بجرافتين توغلت (إلى مسافة 50 - 100 متر بالقرب من حي النهضة شرقي رفح على بعد أمتار من مطار غزة الدولي وشرعت بتجريف أراضٍ مزروعة في المنطقة).

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها أطلقوا صاروخا من نوع (قسام) باتجاه الآليات المتوغلة عند بوابة المطبق شرقي رفح صباح أمس.

من جانب آخر أعلن المتحدث باسم منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية أن المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة ستبقى مغلقة الثلاثاء. وقال بيتر: (إن وزير الدفاع ايهود باراك اتخذ هذا القرار بسبب استمرار إطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوب اسرائيل).

وقد سقطت أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة الاثنين في صحراء النقب بجنوب اسرائيل من دون وقوع اصابات بحسب مصدر عسكري. ومنذ أكثر من أسبوعين تنتهك أعمال عنف التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قبل خمسة أشهر بوساطة مصر. وتفرض إسرائيل حصاراً مشدداً على قطاع غزة منذ أن سيطرت حماس بالقوة على القطاع في حزيران - يونيو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد