Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
أبها تستضيف أول منتدى متخصص في العمل التطوعي

أبها - الجزيرة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يوم الاثنين الخامس من يناير المقبل انطلاق المنتدى العالمي للعمل للتطوعي والذي ترعاه مؤسسة الملك خالد الخيرية.

وأوضح الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة الأمين العام للمنتدى بأن المنتدى العالمي للعمل التطوعي والذي يقام بمدينة أبها بفندق انتركونتينينتال السودة ويستمر لمدة 3 أيام يتطرق إلى العديد من المحاور المهمة التي تحتاجها جميع القطاعات التطوعية والخيرية، مبيناً بأن المنتدى يهدف لنشر الوعي بثقافة العمل التطوعي في المجتمع إلى جانب مساندة الحكومة والمؤسسات الاجتماعية في سد فجوة الخدمات المقدمة للمجتمع ودعم ولاء الأفراد للمجتمع وانتمائهم لبلدانهم.

وأضاف د. أبو ركبة بأن المنتدى ومن خلال أوراق العمل التي سيتم استعراضها يسعى لفتح أفاق جديدة في مجال العمل التطوعي ومفاهيم العمل التطوعي ومناقشة التحديات التي تواجه العمل التطوعي وتقديم آليات احترافية لإدارة العمل التطوعي من خلال مهارات التخطيط والإدارة والتسويق والتأهيل، مشيراً إلى أن المشاركين سيستفيدون من خلال استعراض التجارب العربية والدولية المتميزة في العمل التطوعي.

من جهته أشار الدكتور هاني بن علي العوفي المدير التنفيذي للمنتدى إلى أن المنتدى الذي تنظمه إمارة منطقة عسير بالتعاون مع مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة للاستشارات الإدارية وشركة النورس لتنظيم المؤتمرات والفعاليات بدبي، سيتناول الآثار السلوكية والروحية والنفسية والاجتماعية والعالمية للعمل التطوعي إلى جانب أساليب تميز العمل التطوعي، مشيراً إلى أن المنتدى يسعى لأن يقوم العمل التطوعي بدوره المنوط به عبر تطوير مؤسسات العمل التطوعي وتحويلها من أساليب العمل التقليدية إلى عمل احترافي منظم إلى جانب تطوير ثقافة التطوع في المجتمعات.

وبين د. العوفي بأن المنتدى يسعى لأن يكون مرجعاً ومصدراً للعاملين بالقطاع التطوعي بما يساهم في تطوير أداء العمل التطوعي وتفعيل خدماته المتنوعة التي يقدمها للمستفيدين، مشيراً إلى أن المنتدى تميز بمشاركة أشهر الخبراء والمتخصصين من أمريكا وأوروبا بهدف تبادل الخبرات واكتساب المهارات لتحقيق مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة في مجال الأعمال التطوعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد