Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض
المؤتمر الدولي الثالث للموارد المائية والبيئة الجافة

الجزيرة - ناصر السهلي

تواصلت اليوم نشاطات المؤتمر الدولي الثالث للموارد المائية والبيئة الجافة 2008، والمنتدى العربي الأول للمياه في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض برعاية شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوابور الدولية) كشريك استراتيجي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة أكوابور الدولية محمد أبو نيان أن رعاية هذا الحدث تأتي تفاعلاً مع ما يلقاه هذا المجال من عناية واهتمام نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي يعد الراعي الأول في منطقة الشرق الأوسط لقضايا المياه، ومواجهة النقص الذي تعاني منه.

مشيداً في الوقت ذاته بالرعاية الخاصة التي يوليها سموه حفظه الله لهذا القطاع وتخصيص جوائز سنوية له، ذات أبعاد عالمية، ما جعل المملكة العربية السعودية حاضرة بشكل لافت في قطاع المياه ومواجهة الأخطار التي تعتريه عالمياً.

وأوضح أبونيان أن اكوابور الدولية أطلقت في إطار خدمة ابحاث المياه كرسي لأبحاث المياه والطاقة بالتعاون مع جامعة الملك سعود التي تشرف عليه بخبراتها العلمية، حيث سيعمل على تطوير الأغشية المستخدمة في تحلية المياه بالتناضح العكسي، وتطوير المواد الكيميائية مانعة الترسب في محطات التحلية الحرارية.

وأكد الحرص على انتقاء البرامج والمبادرات التي ترعاها اكوابور ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية المستدامة، مثل دعم مبادرة (وفير) التي أطلقتها شركة (تمكين) لترشيد استهلاك المياه في القطاع الصناعي كأحد البرامج التي تدعم جهود وزارة المياه والكهرباء والخاصة بترشيد استهلاك المياه في القطاعات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن (أكوابور الدولية) تعمل في مجال تطوير وإنشاء وتشغيل محطات الكهرباء وتحلية المياه وتوطين الخبرات بإمكاناتها الفنية والإدارية، إضافة لنشاطها في تطوير مشاريع مستقبلية في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وفق خطط مضاعفة رأس مالها في سبيل تطوير وتملك وإنشاء وتشغيل مشاريع تحلية مياه البحر وتوليد الطاقة على المستوى الدولي، بالتزامن مع استحواذها على شركة أعمال المياه والطاقة العربية المحدودة (أكوابور بروجكتس)، المطور والمشغل لمرافق تحلية مياه البحر وتوليد الطاقة بالمملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد