Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
تكليف 2000 داعية ومترجم لتوعية وإرشاد الحجاج

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

كلفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد (2000) داعية ومترجم وإعلامي وإداري وفني لتنفيذ البرامج التوعوية الموحدة التي ستنفذها في مرحلتي القدوم والمغادرة في حج هذا العام عبر منافذ المملكة الجوية والبحرية والبرية والمواقيت وأماكن تجمع الحجاج وإسكانهم.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري أن الوزارة تستخدم وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ووسائل الاتصال المباشر وغير المباشر، ووسائل الإعلان بكافة أنواعه، لإيصال المعلومات الفقهية والتوعوية والإرشادية التي يحتاج إليها ضيوف الرحمن عن طريق الرسائل الإعلانية المسموعة والمرئية والمقروءة، إضافة إلى مئات المحاضرات والدروس والمواعظ التي سيقوم دعاة الوزارة ومترجميها بإلقائها بلغات متعددة في المساجد ومساكن الحجاج وأماكن تجمعاتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ الجوية والبحرية والبرية. مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع عشرات القنوات الفضائية لبث البرامج التعليمية قبل وصول الحاج وبمجرد وصوله إلى أرض الحرمين الشريفين وحتى مغادرته إلى بلاده بعد أداء نسكه، موضحاً أن الحاج يستقبل فور وصوله ب (رسالتي جوال ترحيبية) وثلاثة كتب وشريط حول شرح مناسك الحج والعمرة والزيارة وبعض الفتاوى المتعلقة بالمناسك.

وأوضح د. السديري أن الوزارة طورت هذا العام خدمة (الهاتف الإرشادي المجاني) المخصص للرد على أسئلة واستفسارات الحجاج من داخل وخارج المملكة على مدار الساعة، من خلال خدمة استقبال المكالمات عبر الهاتف المحمول (الجوال) إضافة للهاتف الثابت على الهاتف المجاني رقم (8002451000).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد