Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
أمين العاصمة المقدسة يتفقد مسالخ الأمانة

مكة المكرمة - فهد العويضي - تصوير - سليمان وهيب

أكّد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار على أهمية جاهزية المسالخ بالعاصمة المقدسة وتهيئتها للإيفاء بحاجة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه مع عدد من المسئولين بالأمانة والتي شملت مسالخ الكعكية، حيث اطلع معاليه على آخر استعدادات هذه الصالات وتجهيزاتها وجميع مرافقها والمراحل التي تمر بها الذبائح وطرق الكشف البيطري، كما تجول معاليه داخل صالة الذبح الجديدة التي تم افتتاحها خلال العام المنصرم واطلع على جميع مرافقها وتجهيزاتها وشاهد المرافق المحيطة بها ومواقف السيارات ودورات المياه وحظائر الأغنام والجمال والأبقار المحيطة بها، وأكّد على ضرورة تنظيم وضع هذه الحظائر وتنظيم الشوارع والممرات المحيطة بها والمؤدية إليها.

هذا وقد رافق معاليه خلال الجولة كل من المهندس عبد الله بن محمد المطيري وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع والمهندس عبد السلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات والمهندس عارف قاضي مساعد الأمين للمشاريع الكبرى والمهندس حسن عيد مدير مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع والدكتور محمد أمين الفوتاوي مدير عام صحة البيئة إضافة إلى مستثمر مسلخ الأمانة وعدد من المسئولين.

وقد أشاد معاليه بالتجهيزات الحديثة التي تم تنفيذها في المسالخ والطرق الآلية التي يتم بواسطتها الذبح والإجراءات الاحترازية التي تضمن المحافظة على عملية الإصحاح البيئي.

كما شدَّد معاليه على ضرورة اتباع كافة الاشتراطات الصحية لضمان تقديم هذه الخدمة بطرق سليمة وتوفير الأجواء الصحية لضيوف الرحمن، مؤكّداً على كافة المسئولين والمقاولين العاملين مع الأمانة بأهمية تحري تطبيق الاشتراطات الصحية ومتابعة عملية الذبح العشوائي التي تتم خارج المسالخ النظامية وضرورة مكافحة هذه الظاهرة المضرة.

واختتم معاليه حديثه مشيراً إلى أن الأمانة تسعى إلى تطوير كافة قطاعاتها ومرافقها الخدمية ومنوهاً بالعناية والدعم الكبيرين واللذين تلقاهما الأمانة ومشاريعها من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وإشرافها المباشر على جاهزية جميع الخدمات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد