Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
كشفت منها 10 آلاف مادة العام الماضي
الشؤون الإسلامية تحذر من كتب مضللة في العقيدة يتم توزيعها بين الحجاج

جدة - «الجزيرة»

حذر وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المطبوعات والبحث العلمي الدكتور محمد بن عبدالمحسن التركي من بعض الكتب والأشرطة والبرامج الحاسوبية التي يتم توزيعها بواسطة عدد من الحجاج وتحتوي على تعليمات تخالف المعتقد الحق أو فيها ما يخل بشيء من أصول الشريعة.

وأضاف التركي أن وزارة الشؤون الإسلامية شكلت فريق عمل ميداني بهدف مسح ومعرفة ما يتم توزيعه في هذا الموسم المبارك، والجهات التي تقوم بذلك، وتهدف كذلك إلى معرفة الوسائل والآليات الجديدة التي يتم بها التوزيع من الجهات المختلفة والإفادة من التجارب في هذا المجال، وحصر أماكن التوزيع المهمة والتنسيق بشأنها، كما تهدف إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين العاملين في موسم الحج.

وبين التركي ان فريق العمل الذي تم تشكيله لهذه المهمة رصد في حج العام الماضي ما يزيد عن عشرة آلاف مادة مخالفة متنوعة، تم فرزها وتحليلها وإعداد تقارير إحصائية وعلمية بشأنها، واتخاذ خطوات العلاج اللازمة بشأنها.

وقال التركي إن فريق العمل المكون لهذه المهمة يتكون من عدد كبير من الباحثين، وكذلك فرق عمل الرصد الميداني التي تنتشر في مكة والمشاعر المقدسة.

وأكد التركي أن الكتب والمنشورات والبرامج الحاسوبية المعتمدة للتوزيع هي التي تصدرها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حيث اعتمدت الوزارة خلال هذا العام توزيع أكثر من 15 مليون نسخة من المناسك والكتب الإرشادية والأشرطة السمعية وكتب كبار الضيوف والمطويات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد