Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
الرئيس اليوناني ورئيس وزرائه يستقبلان سمو وزير الخارجية

أثينا - واس

استقبل فخامة الرئيس كارلوس بابولياس رئيس جمهورية اليونان أمس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي يزور اليونان حالياً. كما استقبل دولة رئيس الوزراء اليوناني كوستاس كرامنليس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية. حيث نقل سموه لهما تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

كما جرى خلال اللقاءين بحث العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في العديد من المجالات في إطار العلاقات التاريخية بينهما وما يمتلكه البلدان من إمكانيات يمكن استثمارها لخدمة المصالح المشتركة.

وقد أبدى كل من فخامة رئيس الجمهورية اليونانية ورئيس الوزراء تقديرهما الكبير لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وعبرا عن أهميتها في تطوير العلاقات بين المجتمعات الإنسانية وحل العديد من المشكلات التي تعاني منها.وأكدا أهمية استمرار الحوار ووضع الآليات الكفيلة لتمكينه من تحقيق أهدافه.

كما تم بحث مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها عملية السلام في المنطقة وأهمية الدفع بها ومضاعفة الجهود.

كما عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اجتماعاً مع معالي وزيرة الخارجية اليونانية دورا باكويانيس في مقر وزارة الخارجية اليونانية وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجمل الأوضاع على الساحة الدولية.

ونوهت معالي وزيرة الخارجية اليونانية بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات وما تمثله هذه المبادرة من أهمية للإنسانية جمعاء، معربة عن أملها في أن يستمر الحوار ويسود الصفاء والوئام في العالم أجمع.

بعد ذلك أقامت معالي وزيرة الخارجية اليونانية حفل غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل والوفد المرافق له.

حضر حفل الغداء وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية السفير الدكتور خالد الجندان وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليونان صالح الغامدي ورئيس الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الوزير المفوض أسامة نقلي ورئيس الإدارة الغربية بوزارة الخارجية الدكتور رائد قرملي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد