Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
جوليا أورموند تتحدث العربية في القاهرة

القاهرة - (د.ب.أ)

تحدثت الممثلة البريطانية جوليا أرموند بالعربية في مؤتمر صحفي عقد في القاهرة على جانب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي بدأ فعالياته في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

وقالت أرموند بعد أن قدمها رئيس المهرجان الفنان المصري عزت أبوعوف إلى مراسلي وسائل الإعلام باللغة العربية (شكراً، صباح الخير يا مصر).

واعترفت أرموند بأنها لم تكن تعلم شيئاً عن صناعة السينما المصرية والعربية ككل، مضيفة أن رحلتها إلى مصر كانت (تنويرية).

وقالت الممثلة والمنتجة البريطانية بعد أن سئلت عن الأفلام التي سوف تأخذها معها لدى عودتها إلى بلادها (إن السينما هي أفضل الطرق لتعرف الناس على بعض) وقالت أرموند التي تقيم في الولايات المتحدة (في هذا العالم الحديث، مع تقلص الحدود، لا يوجد أهم من مشاركة الأشخاص القصص فيما بينهم، فيمكن للأفلام أن تلعب دوراً مهماً في إمدادنا بصورة أفضل عن بعضنا البعض).

وفي سؤال وجّه لارموند حول إمكانية قبولها أداء دور امرأة فلسطينية أو عراقية تحارب من أجل استقلال بلادها، أجابت أورموند (43 عاماً) (إن ذلك يتوقف على النص).

وتابعت الممثلة البريطانية قولها (إنني لم أقم بأي عمل من منظور أنني لا يجب أن أؤديه لأنه جاء من دولة بعينها)، مضيفة أن المهم بالنسبة لها (الرسالة التي يقدمها الفيلم).

وكان أبو عوف قد أعلن أن 150 فيلما تمثل 59 دولة ستشارك في فعاليات الدورة 32 للمهرجان التي يحضرها عدد من نجوم السينما العربية والأمريكية والعالمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد