Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
المريخ يتعادل مع الهلال ويحرز لقب الدوري السوداني

الجزيرة - محمد المصطفى الجيلي

بعد غياب خمسة مواسم متصلة نجح المريخ في استعادة لقب الدوري السوداني لكرة القدم بعدما توج باللقب أمس الأول الاثنين إثر تعادله مع الهلال مضيفه ومنافسه التقليدي1-1 في آخر مباريات المسابقة. وضع هيثم طمبل فريق المريخ في المقدمة في الدقيقة 36 ونجح سيف مساوي في إدراك التعادل للهلال في الدقيقة76 وبهذه النتيجة رفع المريخ رصيده إلى61 نقطة متصدراً المسابقة وتوقف رصيد الهلال عند 59 نقطة ليفقد لقبه ويخفق في تحقيق السداسية على التوالي. جاءت المباراة مثيرة وقوية ومرت الدقائق العشر الأولى بطيئة إلى أن استطاع لاعبو المريخ أن يسيطروا على الكرة.

وفي الدقيقة36 أحرز طمبل هدف المريخ بضربة رأس قوية من كرة عرضية. وبعد الهدف ضغط الهلال لإدراك التعادل، ونال علاء يوسف لاعب الهلال أول إنذار في المباراة من الحكم السوداني الفاضل أبو شرف لادعائه السقوط داخل منطقة جزاء المريخ. وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وشهد محاولات هلالية مبكرة لإدراك التعادل وسدد مساوي كرة سهلة أمسكها حارس المريخ اكرم الهادي ثم سدد مهند الطاهر فوق العارضة.

في الدقيقة 57 أجرى محيي الدين الديبة مدرب الهلال أول تبديل فأشرك مهاجمه أحمد عادل بدلا من اسحق قرنقو وسيطر الهلال على مجريات المباراة بينما اعتمد المريخ على الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 72 خروج هيثم طمبل هداف المريخ وحل بدلا منه علاء الدين بابكر. وفي الدقيقة 76 لعب مهند الطاهر لاعب الهلال كرة عرضية قابلها سيف مساوي برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى المريخ محرزا هدف التعادل.

وفي الدقيقة 82 ينقذ المعز محجوب تسديدة لايداهور مهاجم المريخ الذي تم بعدها استبداله بالمدافع سعد عطية. وشدد الهلال هجماته في الدقائق الأخيرة بعد نزول صالح عبد الله بدلا من عمار مرق لاحراز هدف الفوز إلا أن تألق الحارس الهادي ومن أمامه دفاعات المريخ حال دون إدراك هدفه.

وهذه هي المرة الخامسة التي يحرز فيها المريخ لقب بطولة الدوري بشكله الجديد الذي انطلق موسم 1995 - 1996 مقابل ثماني مرات للهلال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد