Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/11/2008 G Issue 13201
الاربعاء 21 ذو القعدة 1429   العدد  13201
اليوم في درة الملاعب وفي لقاء مفصلي مع كوريا:
الخصم صعب.. ولكن منتخبنا قادر على الانتصار

تغطية: فهد السبيعي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السابعة والنصف من مساء اليوم مباراته الثالثة ضمن مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب إفريقيا أمام المنتخب الكوري الجنوبي على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض. وتعتبر هذه المباراة رقم 17 بين المنتخبين حيث سبق والتقيا 16 مرة كان نصيب الفوز للأخضر في 5 مباريات ومثلها لكوريا الجنوبية والتعادل في 6 مباريات، وسجل لاعبو الأخضر 17 هدفاً في حين تفوق لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي بتسجيلهم 19 هدفاً ورغم ذلك فلم يتمكن المنتخب الكوري من الفوز على المنتخب السعودي منذ 14 سنة وكان آخر فوز له عام 1994م في الرياض 1-0 بينما كان الفوز الأخير للمنتخب السعودي عام 2004 بنتيجه 1-0 في سيئول برأسية محمد العنبر. وكان منتخبنا الوطني قد استعد بفتره استغرقت أسبوعين ولعب خلالها مبارتين وديتين أمام كل من منتخبي تايلند والبحرين وتمكن من الفوز بـ 1-0 و 4-0 ويحاول مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر وضع التشكيلة المثالية لهذا اللقاء المهم خاصة بعد تعرض بعض لاعبيه إلى إصابات مفاجئة استدعت إبعادهم من القائمة وعلى رأسهم ياسر القحطاني وحسين عبدالغني.

ويملك المنتخب السعودي أربع نقاط وضعت ثاني المجموعة مع المنتخب الكوري الشمالي بتعادله مع المنتخب الإيراني أولاً بهدف لكل منهما وفوز على منتخب الإمارات الشقيق بهدفين مقابل هدف وتشهد تشكيلة المنتخب السعودي ظهور بعض الأسماء الشابة الجديدة التي وضع ال مقابل هدف.

وكان مشوار المنتخب الكوري ابتدأ في التصفيات في المرحلة الأولية بعد تصدره للمجموعته التي ضمت كل من منتخب كوريا الشمالية ومنتخب الأردن ومنتخب تركمستان.

ولعبت كوريا الجنوبية لقاء ودياً مع منتخب قطر الجمعة الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. ويشهد المنتخب الكوري مرحلة جديدة خاصة بعد أن قرر مدربه هو جونج مو استدعاء حارس المرمى المخضرم لي ون جاي (35 سنة) بعد مرور عام على استبعاده من المنتخب - لتأخره في العودة إلى أحد المعسكرات حتى وقت متأخر خلال كأس آسيا الماضي- حيث أشاد به المدرب خلال تقديمه مستويات رائعة في الدوري الكوري, كما استدعى المدرب لاعبيه المحترفين في الخارج أمثال لاعب مانشيستر يونايتد وبارك جي ومهاجم موناكو تشو يونج ومدافع بروسيا دورتموند لي يونج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد