Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/11/2008 G Issue 13204
السبت 24 ذو القعدة 1429   العدد  13204
الملكة رانيا تُشيد بتقرير البنك الأهلي للتنمية المُستدامة

عمان (الأردن) - «الجزيرة»

أشادت الملكة رانيا العبدالله عقيلة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بالدور الكبير للبنك الأهلي في مجال المسؤولية الاجتماعية وأبدت تقديرها بتقرير البنك الأهلي للتنمية المُستدامة وهو أوَّل تقرير من نوعه يتم إصداره من قبل مؤسسة مالية سواء في المملكة أو على مستوى الشرق الأوسط.

وقالت الملكة رانيا خلال استقبالها مؤخراً عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الذي سلَّمها نسخة من التقرير: (إنني أشعر بالسعادة لقيام البنك الأهلي بأخذ زمام المبادرة في هذا الصدد وإبراز مدى أهمية التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط).

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى مجموعة القيادة العربية للاستدامة التي شارك فيها البنك الأهلي مؤخراً في العاصمة الأردنية عمَّان.. أبو النصر عقب التقائه الملكة رانيا قال بأننا سعداء لأننا في البنك الأهلي كان لنا سبق المبادرة في إصدار هذا التقرير وتقديمه إلى مجموعه القيادة العربية للاستدامة، ونأمل أن نعمل على تشجيع مؤسسات أخرى في المنطقة لإصدار تقاريرها الخاصة حول الموضوع.

وأشار إلى أن مجموعة القيادة العربية للاستدامة هي أوَّل هيئة من نوعها في المنطقة تُعنى بالتنمية المستدامة وتعد التقارير حولها وقد تم تأسيسها بمبادرة من قِبل الملكة رانيا العبدالله وذلك في إطار (المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة) التي انطلقت في مايو الماضي بأمستردام بهولندا في مايو 2008 م.. وأشار الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن الملتقى يهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص في تطبيق مبدأ التنمية المستدامة في الوطن العربي ودورها في إيجاد فرص عمل للشباب والشابات.

وأضاف أن البنك الأهلي يلتزم بإعداد تقارير الاستدامة ويوليها ما تستحقه من اهتمام من خلال عضويته في مجموعه القيادة العربية للاستدامة، وهي شبكة تضم 22 من منشآت الأعمال الرائدة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وأن المجموعة تكرس جهودها لترسيخ الاستدامة في البنى التنظيمية وحثّ المسئولين المعنيين في دول المنطقة على تحسين السياسات وتعزيز رسالة نشر الاستدامة.

واختتم الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي حديثه بالقول إنه انطلاقاً من دور البنك الأهلي باعتباره مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً، فإنه يحرص على المساهمة بفاعلية في سد حاجات المجتمع وأن هذا هو نهجه منذ تأسيسه قبل أكثر من خمسين عاماً . يُذكر أن البنك الأهلي حصل مؤخراً على التصنيف B من المنظمة العالمية لمعايير تقارير التنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية على مستوى السعودية ودول الشرق الأوسط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد