Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/11/2008 G Issue 13204
السبت 24 ذو القعدة 1429   العدد  13204
زار هيئة النقل
ابن حميد أم صلاة الجمعة بمسجد السلطان إبراهيم في سنغافورة

سنغافورة - الجزيرة:

قام معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد والوفد المرافقه له في إاطار زيارته حالياً لجمهورية سنغافورة بزيارة أمس إلى مسجد السلطان إبراهيم حيث كان في استقبال معاليه بمقر المسجد مفتي جمهورية سنغافورة الشيح عيسى بن سميط، والوزير الثالث في وزارة الخارجية السنغافورية السيد زين العابدين رشيد، بعد ذلك اسمتع معالي رئيس المجلس إلى شرح عن المجلس الإسلامي في جمهورية سنغافورة والجهود التي يبذلها لخدمة الجالية المسلمة في الجمهورية. تلا ذلك كلمة لمفتي الجمهورية رحب فيها بمعالي رئيس المجلس والوفد المرافق له، وأشاد بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية وعلماؤها لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى أنحاء العالم.

ثم ألقى الوزير الثالث في في وزارة الخارجية السنغافورية السيد زين العابدين رشيد كلمة مماثلة أاشاد فيها بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة وبما تقوم به المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين. ثم ألقى معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ صالح بن حميد كلمة أعرب خلالها عن سعادته والوفد المرافق بهذا اللقاء، والذي يأتي ضمن زيارته لجمهورية سنغافورة ولقائه بالمسؤولين فيها، وأشاد معاليه بما سمعه من المسؤولين في المركز الإسلامي عن أوضاع المسلمين في جمهورية سنغافورة ودعاهم إلى الانسجام التام مع فئات الشعب المختلفة فهم في شعب واحد ويمثلون شعبا واحداً. تلا ذلك تبادل الهدايا التذكارية، ثم توجه الجميع إلى حفل الغداء الذي أقامه تكريما للوفد سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عيسى بن سميط.بعد ذلك أدى معالي رئيس المجلس والوفد المرافق صلاة الجمعة في مسجد السلطان إبراهيم حيث أم معاليه المصلين، ثم ألقى كلمة أاوصى فيها المسلمين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن وأن يحرصوا على أداء شعائرهم الدينية والمحافظة على الصلوات الخمس، وأن يندمجوا مع فئات الشعب الأخرى. كما قد قام معالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له بزيارة إلى هيئة النقل السنغافورية حيث استمعوا لشرح من المسؤولين في الوزارة عن استراتيجيات النقل البري في جمهورية سنغافورة والجهود التي تبذلها الوزارة في تطويره.

وحضر معاليه حفل الاستقبال الذي أقامه البنك الإسلامي الآسيوي واستمع إلى شرح من المسؤولين عن مهام واستراتيجيات البنك وتوجهه الإسلامي كذلك حضر معاليه ووفد مجلس الشورى حفل العشاء الذي أقامه تكريما للوفد معالي وزير البيئة ومصادر المياه والوزير المسؤول عن شؤون المسلمين في جمهورية سنغافورة الأستاذ يعقوب إبراهيم.

وقد حضر الحفل أعضاء مجلس الشورى المرافقون لمعالي رئيس المجلس وعدد من المسؤولين في جمهورية سنغافورة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد