Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
عضو عربي في الكنيست يرجّح عدواناً إسرائيلياً على دمشق وطهران قريباً
منظومة رادار أمريكية جنوب إسرائيل لاعتراض الصواريخ الإيرانية

القدس - النقب - رندة أحمد:

وافقت الولايات المتحدة الأمريكية على نشر منظومة رادارية أمريكية في إسرائيل لتعزيز قدراتها الدفاعية في وجه هجوم صاروخي إيراني محتمل.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فقد تم نشر المنظومة الرادارية هذه التي تغطي مسافة ألفَي كيلومتر في منطقة النقب جنوب إسرائيل علماً بأنها قادرة على رصد الصواريخ البالستية وتوفير معلومات دقيقة عنها تمهيداً لاعتراضها في الجو.

وعرضت دولة الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي قوة جوية قد تستخدمها ضد المشروع النووي الإيراني المثير للجدل في حالة فشل الدبلوماسية في إقناع الجمهورية الإسلامية بالتخلي عن تخصيب اليورانيوم.

وقال الكولونيل - أمون - قائد سرب طائرات اف 16 في صحراء النقب نحن مستعدون وجاهزون للقيام بكل ما تحتاج إسرائيل أن نقوم به وإذا كانت هذه هي المهمة الموكلة إلينا فنحن جاهزون.

ورجّح النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي واصل طه قيام إسرائيل بعدوان واسع على سورية أو إيران خلال الأسابيع المقبلة وهو ما قد يتطور إلى حرب إقليمية مشيراً إلى أن هناك مناورات عسكرية إسرائيلية في المناطق الشمالية.

ولفت النائب العربي طه في حديثٍ متلفز إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك قد يحاول جني مكاسب انتخابية بعدوان على سورية خصوصاً أن هناك تراجعاً ملحوظاً وتشير تلك الاستطلاعات إلى أن حزب العمل لن يحصد أكثر من 15 مقعداً في الانتخابات المقبلة وهو الأمر الذي يجعله بحاجة إلى معجزة للعودة إلى صدارة المشهد السياسي في إسرائيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد