Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
الرئيس نجاد: إيران ستطلق صاروخاً فضائياً جديداً
جنرال إيراني يحذر من تقديم العون لأمريكا ويعلن عن مناورات جديدة في الخليج

طهران - أحمد مصطفى:

حذر وكيل القائد العام لقوات حرس الثورة الإيراني العميد محمد حجازي الدول التي تفكر في مساعدة أمريكا ضد إيران من أنها ستتحمل خسائر جسيمة للغاية. وأضاف اللواء حجازي أمام جمع من طلبة كلية الهندسة الصناعية التابعة لجامعة الشيخ نصير الطوسي: إن الجيش الأمريكي يستخدم عناصر خدعت بالأموال. وأضاف: طالما يقاتل الجندي من أجل المال فإنه يشارك في المعارك ليس كهدف مقدس ولذا فإن الوضع في العراق يظهر كيف ينتظر بفارغ الصبر حلول يوم العودة إلى بلاده.

وفي الموضوع العسكري أعلن قائد سلاح البحر الإيراني العميد حبيب الله سياري أن هذا السلاح سيجري مناورات الاتحاد في مضيق هرمز وبحر عمان خلال الأسبوعين المقبلين وقال العميد سياري في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأحد موضحا أنه سيتم استخدام مختلف أنواع البوارج والغواصات والوحدات البحرية.

وشدد قائد سلاح البحر الإيراني على أن هذه المناورات سيتم فيها عرض الإنجازات الجديدة وقدرات القوة البحرية واختبار المعدات التي تم إنتاجها في هذه القوة.

وأشار العميد حبيب الله سياري إلى أن إيران ستدشن بارجتين لإطلاق الصواريخ وغواصة خفيفة يوم الخميس المقبل ذكرى يوم القوة البحرية. وقال العميد سياري في نفس المؤتمر: إن هذه المعدات الحربية تمت صناعتها في داخل إيران.

وشدد قائد سلاح البحر في الجيش أن هذه المعدات تمت صناعتها بمشاركة القوة البحرية وتعاون منظمة الصناعات الدفاعية.

الجدير بالذكر أن هاتين البارجتين والغواصة قد تمت صناعتها في داخل إيران ودون أية مشاركة أجنبية.

من جانب آخر أكد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أن بلاده ستطلق صاروخا جديدة للفضاء يتعلق بالتجربة السابقة وقال: لا تأثير على الحصار واننا نعيش التقدم والتطور والأعداء يعيشون التراجع والهزيمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد