Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
صحيفة يديعوت الإسرائيلية تدّعي:
حزب الله يمتلك ترسانة صاروخية ضخمة مخبأة في خنادق تحت الأرض

القدس - بلال أبو دقة:

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت: (إن حزب الله اللبناني الشيعي أجرى صباح السبت الماضي مناورات عسكرية جنوب لبنان، جنوب وشمال نهر الليطاني)..

وجاء في تقرير الصحيفة العبرية (أن عناصر حزب الله لم يستخدموا السلاح، وإنما قاموا بإجراء مناورات هادئة وسرية، بهدف الانتشار في منطقة جبال جنوب لبنان، وذلك بشكل مواز لعرض عسكري أجراه جيش لبنان في بيروت).

وبحسب الصحيفة العبرية (يوجد بحوزة حزب الله ما يقارب 40 ألف صاروخ على جانبي نهر الليطاني).. وأضافت صحيفة يديعوت أحرونوت أن هذه الترسانة الصاروخية الضخمة، والتي تضم مئات الصواريخ ذات الرؤوس القتالية التي تزن مئات الكيلوغرامات والتي يصل مداها إلى 250 كيلومتراً، تقع شمال نهر الليطاني في خنادق تحت الأرض قام حزب الله بشرائها.وجاء في تقرير الصحيفة العبرية: (أن حزب الله قد أقام في القرى الواقعة جنوب لبنان أنظمة دفاعية تحت الأرض، يفترض أن يحارب عناصر حزب الله من خلالها المدرعات وقوات المشاة الإسرائيلية في حال تقدمت باتجاه المواقع الصاروخية).

وجاء في التقرير أن عناصر حزب الله لم يستخدموا السلاح، وإنما قاموا بإجراء مناورات هادئة وسرية، بهدف الانتشار في منطقة جبال جنوب لبنان، وذلك بشكل مواز لعرض عسكري أجراه جيش لبنان في بيروت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد