Al Jazirah NewsPaper Monday  24/11/2008 G Issue 13206
الأثنين 26 ذو القعدة 1429   العدد  13206
وزير الخزينة يعرض على الأمير الوليد الفرص الاستثمارية في بولندا

الرياض - الجزيرة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض وزير الخزينة البولندية سعادة الأستاذ أليكساندر جراد والوفد المرافق الذي شمل كلا من نائب وزير الخزينة البولندية الأستاذ كريزيزتوف زوك، ومدير العلاقات العامة الأستاذ باويل ليسيويكس، ومدير إدارة التخصيص والسيطرة الأستاذ ميكولاج بونزانويسكي، ومستشار الوزير الأستاذ كاتارزينا ولوديك، وسفير بولندا لدى المملكة السيد آدم كولاش.

وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذة نهلة العنبر المساعدة الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وفي بداية اللقاء شكر جراد الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء سموه، ونقل تحيات بولندا حكومة وشعباً لسمو الأمير. ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية والعديد من المواضيع التي تهم البلدين بولندا والسعودية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وتخلل النقاش الجانب الاستثماري وتطوير العلاقات الثنائية بين السعودية وبولندا في ظل استثمارات الأمير الوليد المحلية والإقليمية والدولية. هذا وعرض السفير على سموه قائمة بالشركات التي سيتم تخصيصها، وقدّم لسموه دعوة من الحكومة البولندية للاستثمار في بولندا وعدد من الفرص الاستثمارية هناك.

هذا وتطرق رئيس الوفد البولندي خلال اللقاء للتواجد البولندي التجاري في السوق العربي مؤكداً ما لذلك من تأثير إيجابي على المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، وفي السعودية بشكل خاص، حتى خلال الأزمة المالية التي يعاني منها الاقتصاد الدولي.

وقد رحب الأمير الوليد خلال اللقاء بالفرص الاستثمارية المجدية المتوفرة في بولندا، ووعد بدراستها واتخاذ ما سيساهم بدوره بتقوية العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بولندا، كما وعد بزيارة بولندا في أقرب فرصة ممكنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد